عملية نصب بالملايين.. محتال يدّعي انتماءه لأسرة السيسي لينهب أموال التبرعات
عملية نصب بالملايين.. محتال يدّعي انتماءه لأسرة السيسي لينهب أموال التبرعاتعملية نصب بالملايين.. محتال يدّعي انتماءه لأسرة السيسي لينهب أموال التبرعات

عملية نصب بالملايين.. محتال يدّعي انتماءه لأسرة السيسي لينهب أموال التبرعات

ادعى مصري انتماءه لأسرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليستولي على مبلغ 56 مليون جنيه بغرض تسليمها إلى "صندوق تحيا مصر"، وفق بيان مقتصب لهيئة الرقابة الإدارية.

وقالت الهيئة، اليوم الأربعاء، إنها ضبطت أحد الأشخاص ادّعى انتماءه لأسرة رئيس الجمهورية، حيث استولى على مبلغ 56 مليون جنيه من رجل أعمال بزعم تسليمها للدولة كتبرعات لصالح المشروعات القومية، دون أن تقدّم مزيدًا من التفاصيل عن هوية المتهم أو الإجراءات المرتقب اتخاذها تجاهه.

وخلال الأسابيع الأخيرة ضبطت هيئة الرقابة الإدارية بمصر العديد من حالات الفساد المالي والإداري بدت فيها مكشرة عن أنيابها ضد قطاعات الدولة المصرية.

وبينما تعلن مصر الحرب على الفساد والسرقات تواجه أزمة اقتصادية دفعتها للاقتراض من عدة جهات دولية بينها صندوق النقد الدولي في ظل ارتفاع أسعار السلع وتعويم للجنيه.

وقالت منظمة الشفافية الدولية في استطلاع عن الفساد بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نشر في مايو 2016 إن مصر سجلت أعلى نسبة فساد في المنطقة بعد اليمن حيث يضطر نصف المصريين لدفع الرشاوى للحصول على الخدمات العامة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com