بعد "اختلاسه" مليار دولار.. الإنتربول يعتقل مطلوبًا بمطار الملكة علياء الأردني
بعد "اختلاسه" مليار دولار.. الإنتربول يعتقل مطلوبًا بمطار الملكة علياء الأردنيبعد "اختلاسه" مليار دولار.. الإنتربول يعتقل مطلوبًا بمطار الملكة علياء الأردني

بعد "اختلاسه" مليار دولار.. الإنتربول يعتقل مطلوبًا بمطار الملكة علياء الأردني

أعلنت إدارة الإعلام الأمني الأردني، التابعة لمديرية الأمن العام، أنّ منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" في العاصمة عمان، تمكّنت من إلقاء القبض على أحد الأشخاص المطلوبين لإحدى الدول العربية، بتهمة اختلاس مليار دولار أمريكي.

وجاء في بيان نشرته مديرية الأمن العام على موقعها الرسمي، أن "مكتب إنتربول عمان، تمكن من إلقاء القبض على أحد الأشخاص المطلوبين دولياً لإحدى الدول العربية بموجب تعميم دولي"، دون تحديد هذه الدولة.

وأشار إلى أن الموقوف، الذي لم يذكر البيان جنسيته، "متهم بالإضرار العمد بأموال الدولة (الاختلاس) بمبالغ تقدر بحوالي مليار دولار أمريكي، وبحقه حكم غيابي بالحبس لمدة 7 أعوام".

وأضاف البيان، أنه "تم القبض على المطلوب أثناء محاولته دخول المملكة قادماً من إحدى الدول الأوروبية عن طريق مطار الملكة علياء الدولي". مشيرا إلى أنه "بعد التدقيق على نظام السيطرة ومنظومة الاتصال الدولية التي أشارت لوجود طلب دولي بحقه، جرى اصطحابه لاتخاذ الإجراءات الشرطية كافة بحقه وسيجرى إيداعه للقضاء بعد ذلك".

وختم البيان، أنه "تم التواصل مع الجهات المختصة في الدولة الطالبة له دولياً؛ من أجل إرسال ملف الاسترداد عن طريق سلطاتهم القضائية وبالطرق الدبلوماسية للنظر بطلب تسلميه إليهم عن طريق القضاء الأردني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com