مصر.. ضبط عصابة استولت على 13 مليار جنيه – إرم نيوز‬‎

مصر.. ضبط عصابة استولت على 13 مليار جنيه

مصر.. ضبط عصابة استولت على 13 مليار جنيه

المصدر: محمود غريب - إرم نيوز

أحبطت الرقابة الإدارية المصرية عملية استيلاء على المال العام، وألقت القبض على تشكيل عصابي تمكن من سرقة 13 مليار جنيه من أموال الدعم المخصص للمواطنين بالإسماعيلية، بالسحب الوهمي من ماكينات الصرف.

وقال مصدر بالرقابة الإدارية لـ ”إرم نيوز“:“إن القضية بدأت من منتصف أكتوبر 2016 باتفاق أحد أفراد عصابة سرقة أموال الدعم عن طريق البطاقات الذكية التالفة، بالاتفاق مع كبير المفتشين بمديرية تموين الاسماعيلية ورئيس مكتب تموين قرية أم عزام التابعة لمركز ومدينة القصاصين الجديدة بمحافظة الإسماعيلية، على تسليمهم البطاقات التالفة التي ترد إلى المكتب مقابل مبلغ مالي كبير“.

 وبعرض الأمر على الرقابة الإدارية، تم القبض على وسيط من عزبة الكوع بالقصاصين الجديدة فى محافظة الإسماعيلية أثناء استلامه البطاقات التالفة وتسليم رئيس المكتب المبلغ.

وكشف المصدر أن الرقابة نجحت فى القبض على باقى أفراد التشكيل العصابي الذى يترأسه صاحب سلسلة مخابز في القاهرة ومستودع بيع اسطوانات غاز بأسيوط وأحد العاملين بشركة أفت للبطاقات الذكية، وتم إحالتهم لمحكمة جنايات الاسماعيلية في القضية رقم 37 لسنة 2017.

و ضبطت هيئة الرقابة الإدارية مؤخراً على  9 قضايا كبرى فى أيام معدودة، أغلبها خلال شهر ديسمبر الماضي،كما انتحر الأمين العام لمجلس الدولة وائل شلبي المستقيل داخل محبسه بعد ساعات من التحقيق معه في قضية فساد كبرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com