اعتقال نائب مدير "سامسونج" في كوريا الجنوبية
اعتقال نائب مدير "سامسونج" في كوريا الجنوبيةاعتقال نائب مدير "سامسونج" في كوريا الجنوبية

اعتقال نائب مدير "سامسونج" في كوريا الجنوبية

أصدر المدعي العام في كوريا الجنوبية، مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس مجلس إدارة شركة "سامسونج" للالكترونيات، لي جيه يونغ، بتهمة الرشوة والإدلاء بشهادات زور، في إطار فضيحة الفساد، التي طالت رئيسة البلاد، بارك غيون هي، وصديقتها المقربة تشوي سون- سيل.

وتعتبر هذه المرة الأولى، التي طلب فيها جهاز التحقيق من المحكمة استصدار مذكرة اعتقال لأحد رؤساء الشركات الكبرى المدرجة في قائمة التحقيق بشأن فضيحة الفساد.

وجاء هذا القرار بعد إجراء التحقيق مع " لي " لمدة 22 ساعة خلال يومي 12 - 13 من كانون الثاني/يناير الجاري.

ويواجه "لي" تهمة تقديم الدعم المالي لـ "تشوي"، مقابل استلام تسهيلات حكومية لعملية دمج شركتيها الفرعيتين "سامسونج للتجارة" و"جيئل للصناعات" من أجل توريث حق الإدارة للمجموعة بصورة سلسة .

كما وجهت إليه أيضًا تهمة الإدلاء بشهادات زور، أثناء خضوعه لجلسة الاستجواب المنعقدة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حيث نفى علمه بوجود " تشوي " وراء هذه الصفقات، وقال إنه لم يقدم دعمًا ماليًا من أجل منافع مرتجاة .

فيما تواجه الرئيسة بارك، تهمًا بالتواطؤ مع "تشوي"، ومساعد سابق، للضغط على أصحاب شركات كبرى لضخ تبرعات لصالح مؤسستين أقيمتا لدعم مبادراتها السياسية، وهو ما نفته "غيون هي" لكنها اعتذرت عن عدم توخي الحرص في علاقتها مع صديقتها المقربة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com