بالصور.. الأمن المصري يقبض على عصابة دولية لترويج المخدرات

بالصور.. الأمن المصري يقبض على عصابة دولية لترويج المخدرات

المصدر: محمد علام - إرم نيوز

قبل أيام من احتفالات رأس السنة واستغلال الاحتفالات لترويج المخدرات، ألقت الأجهزة الأمنية في مصر، القبض على أخطر تشكيل عصابي لتجارة وترويج المخدرات وعدد كبير أفراده من دول عربية وأوروبية، حيث تم التحفظ على قرابة 8 ملايين من الأقراص المخدرة، التي كانت تعدّ للترويج والبيع داخل البلاد خلال الأيام المقبلة، إلى جانب مشغولات ذهبية، وعملات أجنبية.

وأجهضت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية تهريب عصابة للمواد المخدرة داخل البلاد، بعد رصد ومتابعة نشاط إحدى العصابات الخطرة في مجال عمليات جلب وتهريب المواد المخدرة وترويجها داخل البلاد بقصد الاتجار تضم مصريين داخل البلاد وخارجها.

وألقت قوات الأمن القبض على ”أ. أ.غ“ صاحب شركة استيراد وتصدير، و“م,خ,ع“ تاجر، ”وح.أ.أ“ تاجر، و“ص.م.ع“ مقيم بشكل دائم في إحدى الدول الأوروبية، و“ر.ع.ر“ مقيم بشكل دائم في إحدى الدول العربية، و“ح.ع.ع“ موظف جمارك مقيم ببورسعيد، وجميع المتهمين من محافظة الشرقية.

وأكدت التحريات وعمليات الرصد الميداني قيامهم بجلب شحنات من أقراص الكبتاغون المخدرة من إحدى الدول العربية مروراً ببعض الدول الأوروبية بداخل حاويات وترويج جزء من تلك الشحنات لعملائهم في بعض الدول العربية، حيث تبين ترويجهم للمخدرات في 4 محافظات مصرية ”القاهرة – الشرقية – بورسعيد – الإسكندرية“.

وعقب تقنين الإجراءات تم توجيه عدة مأموريات بالتنسيق مع الجهات المعنية ضبط خلالها الأول والثاني و“أ ب.ع“ خفير بالمخزن الخاص بمدينة أبوكبير بالشرقية، كما أسفرت عمليات تفتيش محل إقامة المتهمين والمخزن عن ضبط قرابة أكثر من 7 ملايين ونصف المليون قرص من عقارالكبتاغون المخدر، وقرابة نصف مليون قرص من عقار زانكس المخدر، و48 كرتونة أدوية مكملات غذائية، لاستخدامها في إخفاء الأقراص المخدرة.

وتحفظت أجهزة الأمن على مبالغ مالية مقدرة بقرابة 2 مليون ونصف المليون جنيه، و45 ألف جنيه إستيرليني، و29 ألف دولار أمريكي، و140 يورو، و قرابة 3كيلوغرام مشغولات ذهبية، وبندقية عيار 9 مم ، و28 طلقة نارية، و“ماكينة تغليف – بكر لاصق – فوراغ برطمانات“، وواق صدري لمواجهة الرصاص، وجهاز كشف معادن، و2 ميزان حساس، وهواتف محمولة وأجهزة لاب توب.

وبمواجهة المتهمين أقروا بعمليات الجلب والتهريب على النحو الذي أكدته التحريات والمبالغ المالية والمشغولات الذهبية من متحصلات الإتجار واستخدامهم لباقي الأدوات للترويج لتجارتهم غير المشروعة، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة