عجوز يتجاوز عمره المائة متهم باغتصاب قاصرات.. يثير جدلًا قانونيًا في بريطانيا (صور)
عجوز يتجاوز عمره المائة متهم باغتصاب قاصرات.. يثير جدلًا قانونيًا في بريطانيا (صور)عجوز يتجاوز عمره المائة متهم باغتصاب قاصرات.. يثير جدلًا قانونيًا في بريطانيا (صور)

عجوز يتجاوز عمره المائة متهم باغتصاب قاصرات.. يثير جدلًا قانونيًا في بريطانيا (صور)

يحاول عجوز بريطاني الاتكاء على سنه الكبيرة للتملص من متابعات قضائية في تهم اغتصاب طالته ولا تزال تلاحقه، وقد تجعله يقضي ما تبقى من عمره خلف قضبان السجن.

ودانت محكمة "برمنغهام" الجنائية، وسط انجلترا، رجلا عمره 101 عام بتهمة ارتكاب اعتداءات جنسية، يعود بعضها إلى أكثر من 40 عامًا، بحسب وسائل إعلام.

وحوكم، رالف كلارك، وهو سائق شاحنة متقاعد، بين عامي 1974 و 1985 بتهمة اغتصاب 3 قاصرات من بينهن طفلة في السابعة من عمرها، في منزله وكوخ في حديقته وشاحنته.

وبحسب صحيفة "الأيام" البحرينية، أصرّت النيابة العامة على ملاحقة كلارك، رغم كبر سنه، بسبب "خطورة" الأفعال المتهم بها، على حسب وصفها.

وينتظر أن يصدر الحكم الاثنين إلا أن القاضي، ريتشارد بوند، أكد أنه يريد حكماً يزيد عن 10 سنوات، بسبب الأذى النفسي الذي ألحقه بالضحايا.

وقال القاضي إنه سيأخذ بالاعتبار السنّ المتقدمة للمتهم، و"لكن يجب ألا ننسى أنه تمكن من العيش بحرية على مدى عقود، فيما كان يجب أن يكون قابعاً في السجن طوال تلك السنوات".

ورغم طلب محامي كلارك، دارون وايتهيد، من هيئة المحلفين الأخذ بالاعتبار سن موكله الكبيرة حيث سيبلغ الثانية بعد المئة في مارس القادم، إضافة إلى مشاكله الصحية، مبررا "في الواقع نحن نحكم عليه بالسجن مدى الحياة". إلا أن مفتشة الشرطة، إيما فينون، من الوحدة المتخصصة بالجرائم الجنسية رفضت حجة السن للمتهم.

وكتبت قائلة "البعض قد يتساءل حول صحة محاكمة رجل مسن يبلغ 101 عام، إلا أن السن وحدها لا تشكل حجة في وجه إقامة ملاحقات". والقوانين في بريطانيا لا تنص على مرور الزمن خصوصاً على صعيد الجرائم الجنسية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com