الإمارات.. حبس شرطي ساعد رجل أعمال خليجيًا على الهروب من السجن – إرم نيوز‬‎

الإمارات.. حبس شرطي ساعد رجل أعمال خليجيًا على الهروب من السجن

الإمارات.. حبس شرطي ساعد رجل أعمال خليجيًا على الهروب من السجن

المصدر: دبي – إرم نيوز

قضت هيئة محكمة الجنايات في دبي في دولة الإمارات، أمس الأحد، بحبس شرطي أفريقي مدة 3 سنوات وتغريمه 5 آلاف درهم بعد إدانته بتمكين رجل أعمال خليجي (موقوف داخل مركز الشرطة الذي يخدم فيه) من الهروب مقابل مبلغ من المال، ووعدٍ بمساعدته في الحصول على عمل في إمارة أخرى، وبراتب أفضل، كما قضت بعقوبة مماثلة لرجل الأعمال، بحسب ما أوردته صحيفة ”البيان“.

وفي التفاصيل، فإن الشرطي (27 عامًا) قبل رشوة عبارة عن 5 آلاف درهم من رجل الأعمال الموقوف على ذمة قضية جزائية متداولة في محاكم دبي، مقابل تهريبه من التوقيف في مركز الشرطة الذي يعمل به الشرطي في حراسة الموقوفين وتفتيشهم، من خلال فتح الباب الخلفي للتوقيف، والمؤدي إلى مواقف المركبات أثناء وجوده داخل غرفة التحكم، إضافة إلى تسليمه مفاتيح مركبته الخاصة التي تمكن بواسطتها من الخروج من داخل المركز كون أنها معلومة لدى موظفي الحراسة، ونوافذها مظللة يصعب التعرف إلى هوية السائق فيها.

وأقر رجل الأعمال، الذي تمكن من الهرب ثم أعيد إلقاء القبض عليه، أن أحد أصدقائه قام بتحويل مبلغ الرشوة إلى حساب الشرطي قبل يوم من هروبه، ومقابل ذلك سلمه الشرطة في يوم الهروب مفتاح مركبته الخاصة وهاتفه المتحرك لتمكينه من الهروب، والتقائه بزوجته وأولاده والعودة مجددًا إلى التوقيف (بحسب ما أوهم الشرطي)، إلا أنّ المتهم لم يعد حتى تاريخ إلقاء القبض عليه.

كما تم إلقاء القبض على الشرطي في مكان عمله أثناء الدوام بعد أن تبين من خلال كاميرا المراقبة داخل مركز الشرطة تورطه بالجريمة.

وكشفت التحقيقات أن الشرطي تربطه علاقة معرفة بشقيقة المتهم، وأن الأخير كان يسعى للبحث عن وظيفة له في إحدى مناطق الدولة، براتب أفضل من الذي يتقاضاه بموجب عمله في الشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com