جلد وسجن فتاتين سعوديتين بسبب مشاجرة على واتس اب
جلد وسجن فتاتين سعوديتين بسبب مشاجرة على واتس ابجلد وسجن فتاتين سعوديتين بسبب مشاجرة على واتس اب

جلد وسجن فتاتين سعوديتين بسبب مشاجرة على واتس اب

قضت محكمة سعودية بسجن فتاتين وجلدهما بسبب مشاجرة كلامية بينهما عبر تطبيق واتس آب للتراسل الفوري في أحدث تطبيق لقانون جرائم المعلوماتية الذي توسعت المملكة في تطبيقه في الآونة الأخيرة.

وأصدرت المحكمة الجزائية في مدينة جدة حكمها بسجن كل من الفتاتين 10 أيام وجلدها 20 جلدة متفرقة داخل السجن وأخذ تعهد عليهما بعدم التعرض لبعضهما بعد أن رفضتا الصلح فيما بينهما والتنازل عن الدعوى.

ونقلت صحيفة "الوطن" المحلية عن مصدر قضائي قوله إن ناظر القضية وجه للفتاتين توبيخا على أفعالهما من قذف وسب، معتبراً ذلك من مخالفات الجرائم المعلوماتية، ومكتفيا بعقوبة السجن والجلد وتطبيق عقوبة أشد عليهما في المرة القادمة حال تكرار ذلك الفعل.

وكانت القضية قد وصلت للقضاء مؤخراً بعد تقدم إحدى الفتاتين للمحكمة بشكوى ضد الفتاة الأخرى لإرسالها ثمانية رسائل عبر تطبيق واتس آب تحمل ألفاظا بذيئة، قبل أن تقدم الفتاة المدعى عليها بدورها رسائل أقدم عبر التطبيق ذاته تتضمن سبا وشتما لها.

وتضاف القضية الجديدة لقضايا مماثلة تندرج جميعها تحت قانون جرائم المعلوماتية الذي يشمل كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري من إساءات ومخالفة للقوانين المطبقة في المملكة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com