الشرطة الأمريكية تعتقل مشتبهًا به في مقتل شرطيينِ في كاليفورنيا

الشرطة الأمريكية تعتقل مشتبهًا به في مقتل شرطيينِ في كاليفورنيا
REDLANDS, CA - DECEMBER 03: Federal Bureau of Investigation investigators look at a car that allegedly belonged to syed farook on December 3, 2015 in Redlands, California. Police continue to investigate a mass shooting at the Inland Regional Center in San Bernardino that left at least 14 people dead and another 17 injured. (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

اعتقلت الشرطة الأمريكية، اليوم الأحد، مشتبهًا به في حادث إطلاق نار أودى بحياة شرطيين اثنين وإصابة ثالث في بلدة ”بالم سبرنجز“ في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

واحتجز جون فليكس البالغ من العمر 26 عاما، بعد منتصف الليلة الماضية في أعقاب اعتقاله من منزله في البلدة، حيث جرى إطلاق النار على قوات الشرطة بعد ظهر أمس السبت.

وقالت الشرطة، إن أربعة من أفرادها تعرضوا لإطلاق النار بمجرد وصولهم إلى مقر إقامته استجابة لبلاغ من سيدة أكدت، بأن ابنها ”يسبب اضطرابا“.

وقتل شرطيان هما هوزيه فيجا يعمل منذ 35 عاما وليسلي زيريبني التي تبلغ من العمر 27 عاما -وهي شرطية- في حين أن شرطيا ثالثا لم تعلن الشرطة اسمه أصيب لكن بدرجة لا تهدد حياته.

وتلقى فليكس العلاج في أحد المستشفيات بعد اعتقاله. وبحسب بيان للشرطة سيواجه فليكس تهمتي قتل.

وقال بريان رايز قائد شرطة بالم سبرينجز في مؤتمر صحفي، أمس السبت: ”كان نزاعا عائليا بسيطا لكنه اختار أن يفتح النار على بعض حراس هذه المدينة“.

وتدفق عشرات من رجال الشرطة إلى موقع الحادث الذي وقع في حي سكني في بالم سبرينجز، وهي بلدة تتسم عادة بالهدوء وتقع على بعد نحو 161 كيلومترا شرق لوس أنجليس.

وطوقت الشرطة المنزل ووضعت مركبة هجومية مدرعة أمامه. وكان المشتبه به تحصن بالمنزل واستمر في إطلاق النار.

وجرى إجلاء سكان المنازل المجاورة وأظهرت لقطات بثتها وسائل الإعلام المحلية فيما بعد نشر رجال آليين في المنطقة.

وقال أحد الجيران واسمه خوان جراسيانو (67 عاما) أمس السبت، إنه سمع صوت صراخ غاضب بين أب وابنه الذي يعيش في الحي قبل خروج الأب من المنزل وعبوره الشارع وطلبه النجدة من جارة أخرى.

وأضاف أن الجارة الأخرى استدعت على ما يبدو الشرطة التي تعرضت لإطلاق نار لدى وصولها إلى المنزل، وأن بعض رجال الشرطة ردوا على إطلاق النار بالمثل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com