إيران تعدم صبياً اغتصب وقتل طفلة أفغانية

إيران تعدم صبياً اغتصب وقتل طفلة أفغانية

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلنت السلطات القضائية الإيرانية، الخميس، أنها نفذت حكم الإعدام بحق شاب يبلغ من العمر 17 عاماً، قام في منتصف ابريل/نيسان الماضي باختطاف الطفلة الأفغانية ”ستايش قريشي 6 أعوام“ من أمام منزلها وقام باغتصابها وقتلها، الأمر الذي ولد موجة غضب بين صفوف الأفغانيين في إيران.

وقالت السلطات الإيرانية إنها ”نفذت حكم الإعدام صباح اليوم بحق الصبي سعيد طهماسبي في مدينة نيريز التابعة لمحافظة شيراز جنوب إيران أمام الملأ، بعدأن عقدت عدة جلسات لمحاكمته وتمت إدانته بجريمتي الاغتصاب والقتل المتعمد“.

ووقعت صدامات في منتصف ابريل/ نيسان الماضي بين المئات من أبناء الجالية الأفغانية والشرطة الإيرانية، بعدما احتج الأفغان على قضية اختطاف واغتصاب الطفلة ثم قتلها ورميها في أحد الحمامات بمنزل الجاني.

ووقعت الجريمة في مدينة ورامين جنوب العاصمة طهران، وولدت قضية الاعتداء على الطفلة ”ستايش قريشي“ حالة من السخط في صفوف الأفغانيين في إيران.

وسارع الإيرانيون في مدينة ورامين التي تسكن فيها عائلة الطفلة المقتولة إلى وضع لافتات في الشوارع العامة تعزى فيها عائلة الطفلة الافغانية، فيما وصف بعض المسؤولين الإيرانيين ”الجالية الأفغانية ”بالأخوة الكرام“.

 كما قام السفير الأفغاني في طهران ”أحمد نصير نور“ بزيارة عائلة الطفلة المغدورة لتقديم واجب العزاء، مطالباً القضاء الإيراني بضرورة القصاص من المجرم.

ويتواجد نحو ثلاثة ملايين لاجئ أفغاني في عدد من المحافظات الإيرانية ويتركز وجودها في طهران وقم ومشهد وساوه، ويتعرضون في أغلب الأحيان إلى المضايقات من قبل السلطات الأمنية والمواطنين الإيرانيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة