الداخلية السعودية تعدم قاتل زوجته في ساحة عامة بالرياض – إرم نيوز‬‎

الداخلية السعودية تعدم قاتل زوجته في ساحة عامة بالرياض

الداخلية السعودية تعدم قاتل زوجته في ساحة عامة بالرياض

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

نفذت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، حكمًا قضائيًا بإعدام مواطن أدين بقتل زوجته طعنًا داخل المنزل، في ساحة عامة بالعاصمة الرياض.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه ”تم تنفيذ حكم القتل حدًا بالجاني حسن بن جبران بن إبراهيم فالوق ـ سعودي الجنسية ـ اليوم الأربعاء الموافق 20 / 12 / 1437هـ، بساحة العدل بمدينة الرياض بمنطقة الرياض“.

وكان الجاني قد أقدم على قتل زوجته السعودية، قنعة بنت محمد بن عبدالله سهلي، بطعنها بسكين في ظهرها داخل غرفة النوم، مما أدى إلى وفاتها.

وقال بيان الوزارة، إن الجاني قام بطعن زوجته في ظهرها وفي غرفة النوم وهو مكان يأمن فيه المقتول من غائلة القاتل خاصة، وأن القاتل هو الزوج وقام بطعن زوجته فجأة، ودون نقاش أو خلاف سابق، وهذا يمثل غاية الاغتيال، ولأن الجاني بالغ عاقل مكلّف، فقد تم الحكم عليه بالقتل حدّ الغيلة.

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على مهربي المخدرات ومرتكبي الاغتصاب والردّة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة.

ونفذت السلطات السعودية أحكام الإعدام بحق أكثر من 150 شخصًا في العام 2015، ومن المتوقع أن تكون حالات الإعدام للعام 2016 أكثر من العام الماضي؛ نظرًا لإعدام 47 مدانًا بقضايا الإرهاب، دفعة واحدة، مطلع العام الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com