القبض على موظف في مطار الكويت يختم جوازات سفر مزورة

القبض على موظف في مطار الكويت يختم جوازات سفر مزورة

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

أعلنت المديرية العامة للعلاقات والجوازات في مطار الكويت الدولي، أنّ سلطات أمن الكويت ألقت القبض على موظف كويتي يعمل في قسم الجوازات في المطار، لتهريبه أشخاصًا داخل الكويت وخارجها، دون حيازتهم على الأوراق الرسمية والجوازات الشرعية.

وقالت على لسان المتحدث باسمها ”إن الموظف البالغ من العمر 25 عامًا، يُوقع على تصاريح غير قانونية لأشخاص بلا جنسية أو إقامة في الكويت، حيث يستخدمون جوازات سفر كويتية بأسماء وهمية، ويقوم الموظف بتسهيل دخولهم أو خروجهم مقابل مبالغ مالية“.

ومن خلال عملية تفتيش أمنية للكشف عن التهريب بالتنسيق مع قسم الجوازات في المطار، وعلى إثره فتحت السلطات تحقيقًا، وتم تحديد الموظف المسؤول، والذي أدلى باعترافاته عن تورّط آخرين بالعملية، وكشف عن كافة التفاصيل بما في ذلك المبالغ النقدية المستلمة، وتم إحالته وشركاؤه إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكّدت المديرية العامة على أنّ مخبريها يمتلكون كفاءةً عاليةً لكشف وردع أية محاولات لخرق القانون وتهريب الأشخاص إلى داخل البلاد أو خارجها، مُشددةً على أن التعامل مع من تثبت إدانته بمخالفة القانون سيكون وفق القانون ولكن الأكثر صرامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com