الداخلية السعودية تلاحق المتاجرين بالبشر وبائعي الأسلحة على مواقع التواصل الاجتماعي
الداخلية السعودية تلاحق المتاجرين بالبشر وبائعي الأسلحة على مواقع التواصل الاجتماعيالداخلية السعودية تلاحق المتاجرين بالبشر وبائعي الأسلحة على مواقع التواصل الاجتماعي

الداخلية السعودية تلاحق المتاجرين بالبشر وبائعي الأسلحة على مواقع التواصل الاجتماعي

خصصت إدارة مكافحة الجرائم المعلوماتية في وزارة الداخلية السعودية فريقًا لرصد وتتبع إعلانات بيع الأسلحة والذخائر، وبيع الآثار، وبيع الوثائق المزورة، إضافة إلى إعلانات الاتجار بالبشر، وبيع المخدرات والمسكرات على مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك في الوقت الذي ضبطت فيه الجهات الأمنية نحو ثلاثة آلاف جريمة متنوعة العام الماضي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، شملت الاتجار بالبشر، وجرائم استغلال الأطفال، وبيع الأسلحة والذخائر.

وبحسب ما نقلته صحيفة "الاقتصادية" السعودية فإن رصد الجهات الأمنية في وسائل التواصل الاجتماعي يشمل الإعلانات الترويجية لحملات الحج الوهمية، وذلك للإطاحة بهم، وتطبيق النظام بحقهم.

وأشارت إلى أن هناك خطة وضعتها إدارة مكافحة الجرائم المعلوماتية في وزارة الداخلية لملاحقة هؤلاء المعلنين، الذين يستغلون التقنية في الترويج لإعلانات ممنوعة ومخالفة، إذ وضعت آلية للإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية، منها التبليغ عن طريق المراكز الشرطية، والتبليغ الإلكتروني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com