السعودية قاتلة زوجها طعنًا تنجو من القصاص

السعودية قاتلة زوجها طعنًا تنجو من القصاص

المصدر: متابعات - إرم نيوز

تنازلت أسرة القتيل الذي قتل على يد زوجته بالطائف بداية الشهر الجاري، عن الحق الخاص في المحكمة الجزائية؛ ما يتيح للجانية النجاة من الإعدام تنفيذا للقصاص.

وقالت مصادر لصحيفة عكاظ السعودية إن والدة القتيل وإخوته تنازلوا عن حقهم الخاص في المحكمة الجزائية، وأثبتوا تنازلهم في الضبط دون صك عن الزوجة، لتحال المعاملة إلى الادعاء العام لاستكمال الإجراءات في الحق العام.

ويجري العمل في المجتمع السعودي بقانون العفو التام من أهل الدم وتنازلهم عن حقهم بالقصاص من القاتل دون مقابل أو مقابل “الدية” وهي مبلغ مالي يتم تحديده بين أهل القتيل والقاتل، لمنحه العفو وإعفائه من تنفيذ حكم القصاص فيه.

وأقدمت هذه الزوجة العشرينية على قتل زوجها الثلاثيني بطعنة سكين في رقبته لترديه قتيلا ساعة الفجر في محافظة الطائف، نتيجة خلاف بينهما داخل منزلهما عندما كانت تحاول إنقاذ رضيعها، فيما جرى ضبط الجانية بعد لجوئها إلى منزل أحد الجيران.

وذكرت الجانية في التحقيق أنها شاهدت ذلك الموقف ورجلي رضيعها ترتفعان من شدة الصراخ، ولم تستطع أن تدافع عن طفلها لإنقاذه من الموت سوى الذهاب إلى المطبخ واستخراج سكين، ومباغتة زوجها بطعنة في رقبته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com