في حديث عن محاولة انقلاب.. طيارون في الجيش يحتجزون رهائن بأرمينيا (فيديو)
في حديث عن محاولة انقلاب.. طيارون في الجيش يحتجزون رهائن بأرمينيا (فيديو)في حديث عن محاولة انقلاب.. طيارون في الجيش يحتجزون رهائن بأرمينيا (فيديو)

في حديث عن محاولة انقلاب.. طيارون في الجيش يحتجزون رهائن بأرمينيا (فيديو)

سيطر طيارون في الجيش الأرمني اليوم الأحد  على مركز للشرطة في العاصمة الأرمينية يريفان واحتجزو عددا غير محدود من الرهائن، من بينهم نائب مدير أمن العاصمة، وسط أنباء عن سقوط قتيل وإصابة عدد من الجرحى.

وقالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن الطيارين احتجزوا عددًا من الرهائن للضغط من أجل الإفراج عن ضابط اعتقل على خلفية النزاع في إقليم ناغورنو كاراباخ مع أذربيجان.

وأضافت المصادر أن من بين المحتجزين نائب مدير قوات أمن العاصمة يريفان، فاليري أوسيبيان، والعديد من الشرطة، وعلقت ما تسمى بـ"المنظمة الحرة المعارضة" على العملية بأنها بداية انقلاب عسكري.

وأفادت مصادر إعلامية أن جهاز الأمن الأرمني أعلن أنه يجري مفاوضات مع المسلحين للإفراج عن الرهائن.

وأوضحت المصادر أن المجموعة المسلحة استولت على مركز للشرطة في حي أريبوني في ضواحي يريفان، مطالبة بالإفراج عن زعيم جبهة المعارضة الراديكالية للإنقاذ الوطني "أرمينيا الجديدة"، جيراير سيفيليان.

وصرح رئيس المكتب الصحفي للشرطة الأرمينية، أشوت أهارونيان، أن قوات الأمن طوقت مبنى الشرطة، وأغلقت جميع الطرق المؤدية إلى منطقة اريبوني، وتتفاوض مع المسلحين.

وشارك سيفيليان، في نزاع قره باغ، وتم القبض عليه بتهمة استخدام وحيازة الأسلحة بشكل غير شرعي.

وكان محكمة في يرفان قد قررت يوم 22 حزيران/يونيو، اعتقال سيفيليان لمدة شهرين، بموجب "استحواذ غير قانوني، وبيع وتخزين ونقل أو حمل الأسلحة والذخائر والمتفجرات أو العبوات الناسفة من قبل مجموعة أشخاص باتفاق مسبق " فيما رفض المتهم الإدلاء بشهادته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com