تبرئة شرطة لوس أنجلوس من قتل امرأة سوداء
تبرئة شرطة لوس أنجلوس من قتل امرأة سوداءتبرئة شرطة لوس أنجلوس من قتل امرأة سوداء

تبرئة شرطة لوس أنجلوس من قتل امرأة سوداء

قال ممثل للجنة تشرف على شرطة لوس أنجلوس إن اللجنة توصلت إلى أن ضابطا قام بعمل مبرر عندما قتل بالرصاص العام الماضي، أمريكية سوداء قالت الشرطة إنها كانت تمسك بسكين.

وقالت إيفا فيجا المتحدثة باسم لجنة شرطة مدينة لوس أنجلوس إن اللجنة أصدرت قرارها بإجماع ثلاثة أصوات بخصوص مقتل ريديل جونز البالغة من العمر 29 عاما بالرصاص في يوم 12 أغسطس/ آب 2015، لكن المتحدة أوضحت أن اللجنة انتقدت كذلك بعض تصرفات الشرطة التي أدت إلى مقتل جونز.

وذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز، أن المئات نظموا احتجاجا ضد ما توصلت إليه اللجنة، وكانت هذه أحدث مظاهرة ضد القتل على أيدي أفراد الشرطة للسود وجاءت بعد مقتل خمسة ضباط شرطة بالرصاص في احتجاج في دالاس يوم الخميس الماضي.

وقال تقرير للجنة إن الضباط الذين حذفت أسماؤهم من الوثيقة رأوا، جونز واعتقدوا أن أوصافها تتطابق مع أوصاف امرأة يشتبه في قيامها بسرقة.

وأضاف التقرير أنه عندما أمسك بها الضباط، هربت وسحبت سكينا.

وقال التقرير إنه بعد مطاردة قصيرة على الأقدام، استدارت جونز وتحركت في اتجاه الضباط عندما أطلق ضابط خمس رصاصات من مسدسه، وقيدت الشرطة يدي جونز، وأعلن مسؤولون وفاتها في الموقع.

وقال اتحاد الحريات المدنية الأمريكي في جنوب كاليفورنيا، إن تقرير اللجنة والاحتجاجات التي أعقبته بمثابة دليل على "غياب الثقة القائم منذ فترة طويلة" بين إدارة شرطة لوس أنجلوس وسكان المدينة.

وقالت سارة هرنانديز المتحدثة باسم الاتحاد في بيان "بينما عبر مسؤولو إدارة شرطة لوس أنجليس مرارا عن التزام برأب الصدع الذي يفصل منذ فترة طويلة بين الإدارة وبين المجتمع الذي تخدمه، إلا أنها كثيرا ما تطالب بثقة غير مشروطة من الجمهور بدلا من كسبها من خلال الالتزام القوي بالشفافية والمحاسبة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com