أغرب عقوبة لأبوين أهملا طفلهما

أغرب عقوبة لأبوين أهملا طفلهما

المصدر: خالد الرواشدة - إرم نيوز

حكم قاض كندي في سابقة هي الأولى من نوعها بإجبار والدي طفل متهمين بإهمال مرضه حتى الموت على نشر قرار المحكمة عبر صفحتيهما على ”فيسبوك”.

وفي التفاصيل، حكم على الوالدين، ديفيد ستيفن بالحبس مدة أربعة شهور سجناً وعلى زوجته ”كولت ستيفن “ بالإقامة الجبرية في منزلها مدة ثلاثة شهور وذلك لإخفاقهما في توفير ”مستلزمات الحياة الضرورية“ لابنهما البالغ من العمر 19 شهراً، الشهر الماضي.

وتوفي الطفل ”إيزيكل“ نتيجة لإصابته ببكتيريا الحمى الشوكية عام 2012 وذلك بعد أن أهمل والداه النصائح المقدمة حول السعي لإيجاد العلاج اللازم بدلاً من الاعتماد على العلاجات بالأعشاب والطب البديل.

إذ أمر القاضي، الأم بنشر نسخة طبق الأصل عن الحكم القضائي الصادر بحقها وبحق زوجها على حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية التي على صلة بالعائلة.

بينما لم تكن نسخة القرار الصادر من المحكمة الذي نشرته العائلة على الصفحة التي أنشأتها على فيسبوك تحت اسم ”الصلوات على روح أيزيكل“ تحمل أي ختم رسمي، إذ وصفت وكالة ”سي بي سي“ الإخبارية الصفحة بـ“الباعثة للشكوك“.

أما من جانبهم غفد أكد المحامون أن إمكانية الزج بالأم في السجن لا تزال قائمة.

حيث قال محامي الدفاع ”أدريانو إيفونيل “ إنها تلعب بالنار إن لم تمتثل لحيثيات القرار“، فوفقاً للتقارير، يجب على الأم ”كوليت“ أن تمتثل للحكم القضائي الصادر في الـ24 من شهر حزيران/يونيو في مدة أقصاها 90 يوماً من صدور الحكم رغم أنه من غير الواضح إن كان يحق للأم أن تعلّق سلباً على نسخة الحكم القضائي الذي ستنشره على حسابها الشخصي على فيسبوك حسبما نقلت الوكالة.

ويتضمن القرار القاضي بالحبس أحداثاً مؤرخة تبيّن كيف استمر الوالدان في علاج ”إيزيكل“ بالثوم والفجل الريفي وذلك حتى بعد أن حثهم أحد الممرضين والمختصين في إحدى عيادات الطب البديل على ضرورة أخذ الطفل المصاب إلى الطبيب الأخصائي.

إلى ذلك، أمر القاضي الوالدين بأخذ أبنائهما الثلاثة الآخرين في زيارة سنوية للطبيب لتفقد أحوالهم الصحية حسبما نقلت صحيفة ”هفينغتون بوست“.

فيما نقلت وكالة ”سي بي سي“ أن القاضي أمر بتغليظ العقوبة على الوالد وذلك لعدم إظهاره ”أي علامات بالندم ووخز ضمير“ لما فعله بحق ولده، ومن الجدير بالذكر أن عائلة الأب تملك شركة للمكمّلات الغذائية في كندا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com