الكويت تعتقل مواطنًا اعتدى على عدد من الفلبينيات

الكويت تعتقل مواطنًا اعتدى على عدد من الفلبينيات

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

ألقى رجال الأمن في الكويت، القبض على شاب كويتي الجنسية بتهمة ممارسة الجنس مع الفلبينيات قبل تشغيلهن كخادمات، لتنتهي بذلك فصول القضية التي أثارت استياء سفارة الفلبين في الكويت.

وقالت تقارير محلية إن الشاب الكويتي (30 عاماً) اعتاد الاتصال على الأشخاص الراغبين ببيع خادماتهم من الجنسية الفلبينية، وبعد الاتفاق يقوم بأخذ الخادمة لتقييم قدرتها على العمل ولكنه يقوم بمواقعتها وهتك عرضها.

وكانت السفارة الفلبينية في الكويت قد تقدمت بشكوى رسمية إلى وزارة الداخلية حول شخص مجهول الهوية اعتدى على عدد من الخادمات الفلبينيات العاملات في البلد الخليجي.

ونجح رجال الأمن بعد إجراء تحريات وسعة في القبض على الشاب في إحدى الشقق المفروشة في منطقة المهبولة ليتضح أنه مطلوب بأحكام قضائية تصل في مجموعها إلى نحو 92 عاماً إضافة لقضية ”الخطف والمواقعة بالإكراه التي تقدمت بها السفارة الفلبينية بالكويت.

وتحتل الجالية الفلبينية المركز الثالث في عدد الوافدين الأجانب في البلد الخليجي النفطي، بعدد يقارب الـ 200 ألف شخص، يعمل قسم كبير منهم في منازل الكويتيين كخدم وسائقين، بينما تشكل الجرائم التي يتعرضون لها لاسيما الاعتداء على الخادمات قلقاً للكويت كونها تعد جرائم اتجار بالبشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة