فيسبوك يقود الشرطة للقبض على قاتلي مصري في الكويت

فيسبوك يقود الشرطة للقبض على قاتلي مصري في الكويت

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

ألقت الشرطة المصرية في مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، القبض على شقيقين مصريين قادمين من الكويت، بعد أن كشف موقع ”فيسبوك“ ارتكابهما جريمة قتل قبل مغادرة البلد الخليجي.

وقالت تقارير محلية إن الشرطة الكويتية تلقت بلاغاً يفيد باختفاء وافد مصري يدعى ضياء جمال من مواليد العام 1989، لتعثر على جثته بعد عمليات البحث والتحري ملقاة في ساحة فضاء بمدينة جابر الأحمد وقد تعرض للضرب بآلات حادة على رأسه وطعنات في أجزاء متفرقة من جسده.

وكان ابن القتيل الذي أبلغ الشرطة الكويتية عن اختفاء الضحية قد أشار إلى وجود معلومة على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ تقول إن هناك شقيقين من الجنسية المصرية قاموا بأخذ ثأرهم وقتلوا الضحية وغادروا الكويت فجر الأحد إلى مصر.

وتمكنت الشرطة الكويتية بواسطة هذه المعلومات من الاستعانة والتنسيق مع شرطة الإنتربول في مصر والتي ألقت القبض على المتهمين بالقتل وهما ياسر محمد (مواليد 1984) ومحمد محمد (مواليد 1991) فور وصولهما للبلاد.

وتنتشر جرائم الثأر في مصر بشكل كبير خاصة في المناطق الريفية التي تكبر خلافات عائلاتها لتصل حد وقوع قتلى وجرحى وتدخل قوات أمن كبيرة لإنهائها، فيما يحمل بعض المصريين تلك المشاكل معهم في بلاد الاغتراب كما حصل في جريمة الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com