الحكم على تركي بالسجن 15 عامًا لقتله صديقته لمشاركتها ببرنامج ”المواهب“ – إرم نيوز‬‎

الحكم على تركي بالسجن 15 عامًا لقتله صديقته لمشاركتها ببرنامج ”المواهب“

الحكم على تركي بالسجن 15 عامًا لقتله صديقته لمشاركتها ببرنامج ”المواهب“

المصدر: متابعات – إرم نيوز

أدانت محكمة إرغاني في جنوب شرق تركيا رجلا تركيا وحكمت عليه بالسجن 15 عاما، بعد إطلاق الرصاص على صديقته لمشاركتها في برنامج المواهب الشهير بنسخته التركيةGot Talent.

وكان فيسي إركان (26 عاما) قد أطلق النار على رأس صديقته كايا (19 عاما) محاولا قتلها.

وفتحت حادثة إطلاق النار على موتلو كايا باب العنف ضد النساء في تركيا، وصارت رمزًا للعنف بحق النساء في البلاد، خاصة المناطق ذات الغالبية الكردية والمحافظة بشدة والتي تكثر بها الاعتداءات، وفقا لما نشرته صحيفة ”غارديان“ البريطانية، يوم الخميس.

ودخلت كايا في غيبوبة استمرت لأسابيع بعد الحادث، وأدانت المحكمة إركان، معتبرة أن إطلاقه النار جاء عمدًا عن طريق إطلاق الرصاص على نافذة منزلها.

ورغم اعتراف المتهم بإطلاق النار، لكنه أنكر رغبته في قتل صديقته، وقال إنه أطلق بصورة عشوائية لأنه كان غاضبا من إهانة الفتاة له، وأصر على أنه أصابها بشكل غير مقصود، إلا أن المدعين ردوا بأن إركان لم يستطع تقبل النجاح الذي حققته كايا في برنامج المواهب، وأنه قام بإطلاق أربع رصاصات نحو منزلها بنيّة قتلها.

وكانت كايا قد ظهرت في برنامج للمواهب يدعى Sesi Çok Güzel، وهو نسخة محلية من برنامج Britain’s Got Talent الشهير، كما كانت ضمن فريق الفنانة سيبل جان، والتي تعد من أشهر الفنانات في تركيا.

وتلقت كايا سابقاً تهديدات بالقتل في حال ظهورها في البرنامج، وقضت شهراً كاملاً في غيبوبة قبل أن تنتقل بعد ذلك لكرسي متحرك.

https://www.youtube.com/watch?v=Bo9U6Yrhje4

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com