اعتقال عصابة متخصصة بسرقة النساء في طهران (صورة)

اعتقال عصابة متخصصة بسرقة النساء في طهران (صورة)
Iranian women stop at a stall in the Imam Zadeh Davod bazaar, some 25 kilometers west of the capital Tehran, on September 19, 2010. AFP PHOTO/ATTA KENARE AFP PHOTO/ATTA KENARE (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/Getty Images)

المصدر: طهران - إرم نيوز

تمكنت الشرطة الإيرانية، اليوم الأحد، خلال عملية أمنية مخططة من اعتقال عصابة تقوم بسرقة حقائب النساء في العاصمة طهران، وصفت بأنها ”العصابة الأخطر في طهران“.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، إن ”مراكز الشرطة في طهران تلقت المئات من الشكاوى خلال الأيام الماضية عن تعرض العديد من النساء إلى سرقة الحقائب أثناء تجوالهن في الشوارع العامة بطهران“، مشيرة إلى أن ”إدارة شرطة العاصمة أوعزت بضرورة متابعة الموضوع“.

ونقلت وكالة أنباء ”ميزان“ التابعة للسلطة القضائية عن مصدر في الشرطة الايرانية قوله: ”لقد تمكنت قوة أمنية من مداهمة منزل في شارع مفتح وسط طهران كان يضم العصابة المؤلفة من 11 شخصاً تقوده امراة شابة“، مضيفاً أن العصابة تتألف من 8 رجال و3 نساء هم أفراد العصابة“.

ووصف المصدر الإيراني هذه الجماعة بأنها محترفة  في السرقة وتمارس العنف في حال تعرضت لمواجهة من قبل المواطنين، مبيناً أن ”العصابة اعترفت بحملها السلاح الأبيض أثناء تجوالها بالعاصمة طهران لسرقة حقائب النساء“.

وأشارت تقارير صحفية سابقة، إلى أن العاصمة طهران شهدت العديد من عمليات السطو والسرقة خصوصاً في المناطق الشمالية التي تقطنها الطبقة المرفهة والغنية.

pic-66052-1463304498

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com