إيران.. ضبط أكثر من 2 طن مخدرات في يوم واحد (صور) – إرم نيوز‬‎

إيران.. ضبط أكثر من 2 طن مخدرات في يوم واحد (صور)

إيران.. ضبط أكثر من 2 طن مخدرات في يوم واحد (صور)

المصدر: خاص – إرم نيوز

كشف تقرير لوزارة الداخلية الإيرانية، الاثنين، عن ضبطها أكثر من طنين من أنواع المخدرات خلال يوم واحد في عدد من المدن والمحافظات الإيرانية، كما جرى اعتقال العشرات من المهربين.

ففي مدينة سراوران التابعة لمحافظة سيستان بلوشستان جنوب شرقي إيران، أعلن اللواء رهام بخش حبيب، عن أنّ ”السلطات الأمنية تمكنت من ضبط طن من المخدرات كانت مجموعة تنوي إدخالها إلى إيران عبر الحدود مع باكستان“، مشيراً إلى اعتقال 8 من المهربين في كمين نصبته قوات حرس الحدود.

وأما في مدينة شيراز جنوب إيران، أعلن قائد قوى الأمن بالمحافظة العميد أحمد علي كودرزي لوكالة ”إيسنا“، ضبط 250 كيلوغراما من المواد المخدرة التي كانت قادمة من محافظة هرمزغان جنوب البلاد، مشيراً إلى أن ”المواد المخدرة كانت مخبأة بشاحنة نقل“.

وفي شمال إيران، تم ضبط 30 كيلوغراما من أنواع المخدرات منها (البانجو، الحشيش، الكيف، الماريجوانا) في منطقة تنكابن الواقعة على ساحل بحر خزر شمال إيران، بحسب مسؤول أمني.

وفي محافظة كرمان جنوب البلاد، ضبطت القوات الإيرانية 50 كيلوغراما من المخدرات من نوع الحشيش، كما جرى اعتقال اثنين من المهربين، بحسب العقيد علي رضا بريور المعاون الأمني لمحافظ كرمان.

وفي محافظة البرز الواقعة شمال غرب طهران، جرى ضبط 250 من المخدرات، وفي مدينة زاهدان التابعة لمحافظة سيستان بلوشستان تم ضبط 600 كيلوغرام من المخدرات واعتقال 26 من المهربين، وفقاً لما أعلنه قائد قوى الأمن بالمدينة اللواء حسين رحيمي.

وينص القانون في إيران على عقوبة الإعدام لمرتكبي جرائم القتل والاغتصاب والسطو المسلح والاتجار بالمخدرات والزنا، وتصدرت إيران بحسب تقرير أصدرته منظمة العفو الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان صدر في ابريل/نيسان الجاري، أحكام الإعدام التي تنفذها بحق مواطنيها، مؤكدة أن ”إيران نفذت أحكام إعدام العام الماضي بحق 977 شخصا“.

وتعد اليوم محافظة سيستان بلوشستان، أحد أهم الخطوط لتهريب المخدّرات الأفغانيّة عبر الأراضي الباكستانية والإيرانيّة إلى العالم.

iran (5)

iran (6)

iran (4)

iran (3)

iran (7)

iran (1)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com