تحرير سعوديين اختطفا في مصر

تحرير سعوديين اختطفا في مصر

تمكنت مباحث بني سويف في مصر، من استعادة شخصين سعوديين جرى اختطافهما من جانب عصابة لبيع الآثار المزيفة، عقب الإيقاع بهما عبر رسائل مصدرها عصابات في الصعيد تعمل على إغراء بعض المهتمين بشراء الآثار والتماثيل الذهبية.

وتم تحرير السعوديين؛ ”حسن. م“ 60 سنة، و“بكر. ب“ 57 سنة، بعد أن تركهما التنظيم العصابي عقب ملاحقات أمنية على إثر  قيام السفارة السعودية بالقاهرة بالإبلاغ عن واقعة الاختطاف، ورغبة الجناة في الحصول على 600 ألف جنيه فدية مالية للإفراج عنهما.

وأوضحت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بني سويف، قيام مجهولين بإرسال رسائل هاتفية تفيد بوجود ذهب وتماثيل في منطقة بني سويف، وأن السعوديين تواصلا مع أصحاب الرسالة واتفقا على مجيئهما لمحافظة بني سويف والإقامة في أحد الفنادق لفحص الذهب والتماثيل، ليتم بعد ذلك الاختطاف وطلب فدية للإفراج عنهما.

وقد شكل فريق بحث ضم ضباط إدارة البحث الجنائي بالمديرية وقسم شرطة بندر بني سويف، وبتتبع خط سير المتهمين، أطلقت العصابة سراح السعوديين، وفر أفرادها هاربين فور شعورهم باقتراب رجال الشرطة منهم بالطريق الصحراوي، فضلا عن قيامهم بإعادة سيارة مستأجرة خاصة بالسعوديين وهواتفهما المحمولة وجوازات السفر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة