شاب يعتدي جنسياً على طفلة في أحد مساجد أربيل (صور)

شاب يعتدي جنسياً على طفلة في أحد مساجد أربيل (صور)

المصدر: بغداد - محمد كريم

 في واحدة من أبشع الاعتداءات الجنسية، أقدم شاب على اغتصاب طفلة في الخامسة من العمر بعد اصطحابها إلى مسجد في مدينة أربيل (عاصمة إقليم كردستان العراق) ليقوم بفعلته، ما أصاب ذويها بصدمة كبيرة.

ونقلت صحيفة (رووداو) الكردية، عن والدة الطفلة: ”أرسلت ابنتي إلى منزل مجاور لتأخذ صحناً من الطعام لأقارب لنا، لكن شاباً اعترض طريقها وبحجة إعطائها المال لشراء الحلويات أخذها إلى مسجد في المنطقة واعتدى عليها“.

وتبلغ الطفلة من العمر خمسة أعوام، وهو ما تسبب بصدمتها الشديد وعجزها عن النطق، وجل ما كانت تفعله هو حني رأسها وتحريك أصابع كفيها من شدة التوتر وهول الموقف.

وتقول شقيقة الطفلة المغتصبة، إنّ ”أختها عادت إلى المنزل باكية وقالت لها اصطحبني رجل إلى دورة المياه في المسجد واعتدى على جسدي“، وتظهر كاميرا المراقبة الموضوعة قرب المسجد كيف أمسك الشاب بيد الطفلة واصطحبها إلى المسجد.

ووفقاً لتعلميات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية فإنّ من الواجب إغلاق المساجد بعد أداء كل صلاة، لكن تلك التعليمات لا تطبق كثيراً خلال النهار، كما تقتضي تعليماتها بأن إمام وخطيب ورقيب المسجد هم المسؤولين عن أي حادثة تقع فيه، لكنهم في هذا المسجد قالوا إنّ الرقابة ليست قوية بما فيه الكفاية.

وتقدم ذوو الطفلة بشكوى رسمية، وهم بانتظار ما تؤول إليه التحقيقات، ويطالبون بإنزال أقسى العقوبات بالجاني، وهو ما يتوقعه مختصون في شؤون حقوق الإنسان.

وتشير الإحصائيات إلى أنّ إقليم كردستان العراق، شهد خلال العام الماضي 2014 (116) حالة اعتداء جنسي على النساء، بينما شهد هذا العام 110 حالات حتى الآن.

arbel (1) arbel (2) arbel3

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com