اعتداء جسدي على معاق خمسيني بمشفى في السعودية (صور)
اعتداء جسدي على معاق خمسيني بمشفى في السعودية (صور)اعتداء جسدي على معاق خمسيني بمشفى في السعودية (صور)

اعتداء جسدي على معاق خمسيني بمشفى في السعودية (صور)

الرياض - تعرض معاق سعودي في العقد الخامس من العمر، مقيم داخل مركز التأهيل الشامل بجدة، لاعتداء جسدي سبب له إصابات متفرقة بالجسم فضلا عن تعرضه في وقت سابق إلى إعاقة حركية داخل المركز، وذلك وفق تقارير طبية صادرة من قِبل أحد المستشفيات الحكومية بالمملكة.

وقال شقيق المعتدي عليه إن شقيقه يعيش داخل مراكز التأهيل الشامل منذ سنوات طويلة، بسبب إصابته بتخلف عقلي متوسط فقط، وفي الخامس من ذي الحجة ذهبت للاطمئنان عليه فوجئت بوجود كدمات وخدوش متفرقة بجسده بشكل مفجع، الأمر الذي دعاني التوجه إلى إدارة المركز والسؤال عما أصاب شقيقي وعند سؤالهم عن المتسبب يكتفون بقول وقع شجار بينه وبين زملائه.

وأبدى شقيق المعتدي عليه استغرابه من إدارة المركز من عدم إبلاغه عن وقوع أي مكروه يقع على شقيقه، وأنه لايكتشف ذلك إلا عند زيارته، وقد طلب من إدارة المركز تقريرًا طبيًا من قِبلهم يشرح ما وقع لجسد شقيقه من اعتداء واضح ومقصود، ولكنهم رفضوا ذلك معللين بمراجعتهم في وقت الدوام الرسمي للمركز وهو الأحد القادم وفق ما ما ذكر موقع "صحيفة سبق الالكترونية".

وتابع: "أخذت شقيقي إلى أحد المستشفيات الحكومية، حيث تم إصدار تقرير طبي، ينص على وجود خدوش متعددة في الذراعين والوجه وآثار عنف على الساق اليسرى وكدمات على الذراعين والفخد الأيسر وعلى مكان الكسر السابق في الحوض وتم تسليم نسخة منه إلى مركز الشرطة".

وأشار أنه قبل عامين عند زيارة شقيقه اكتشف أنه يعاني من ألم في أسفل الظهر ولا يستطيع الحركة بشكل جيد إلا بمساعدة الآخرين، وعند عمل الفحوصات تبين وجود كسر قديم في عنق مفصل الحوض الأيمن، تسبب له في إعاقة عن الحركة.

وقال مدير مركز التأهيل الشامل بجدة "خالد العنقاوي" أن ما وقع للمعاق الخمسيني من اعتداء هو بسبب شجار وقع مع أحد المعاقين داخل المركز، مبينًا أن العاملين داخل المركز لم يستطيعوا الوصول لهم إلا في نهاية الشجار بعد ما وقعت إصابات مختلفة للمعاقين جميعهم.

وأشار "العنقاوي"، إلى أنه تم حسم عشرة أيام من راتب العاملين المسؤولين عن المعاقين في تلك الوردية وذلك لمسؤوليتهم عن وقوع الحادثة وتأخرهم في فض الشجار، وأن الإعاقة الحركية التي تعرض لها المعاق نفسه منذ قرابة ثلاثة أعوام، هي بسبب وقوعه داخل دورات المياه وتسببت في إصابته في الحوض.

وبعد تحقيق من قبل لجنة مشكلة من قِبل مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة تبين أن قضية اعتداء جسدي طالت المعاق الشهري من قِبل عددٍ من العاملين بمركز التأهيل الشامل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com