موظف حكومي يطلب رشوة 2.5 مليون درهم‎ في دبي

موظف حكومي يطلب رشوة 2.5 مليون درهم‎ في دبي

المصدر: إرم- من تانيا منيف

رغم ندرة تلك الحوادث في دبي، إلا أنها قد تقع من فترة لأخرى لتثير زوبعة من الإنتقادات والضجة، فقد باشرت الجهات المختصة في التحقيق مع موظف حكومي طلب رشوة وصلت قيمتها إلى مليونين ونصف مليون درهم إماراتي.

والمتهم هو عربي الجنسية، يبلغ من عمره 43 سنة، مختص في إدارة الخبرة وتسوية المنازعات لدى إحدى الدوائر الحكومية الحساسة في دبي، وإعداد تقارير الخبرة الواردة من المحكمة والنيابة، واما مقابل هذه الرشوة الباهظة فهو إعداد تقرير مالي في قضية منظورة في المحاكم لصالح المستثمر الذي هو طرف فيه.

وكان هذا المستثمر العربي قد فسخ شراكة مع شريك له بعد اتهامه بالإختلاس، وبعد رفع قضية للتحقيق في هذا تك تعيين المتهم كخبيرا لمراجعة البيانات والحسابات المالية الخاصة بتلك الشركة، وتدقيق أصولها المالية، للتحقق من مدى صحة أقوال المدعي، إلا أن المتهم طلب من المستثمر المبلغ المذكور مقابل إعداد تقرير خبرة يكون في صالحه. ولأن المستثمر رفض فكرة الرشوة، سارع إلى إخبار الشرطة، التي اتفقت معه على إعداد كمين لضبط المتهم متلبساً في جريمته، وزودته بالدفعة الأولى من المبلغ بناء على اتفاق مع المتهم، الذي ألقي القبض عليه أثناء استلامه تلك الدفعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com