السعودية تقطع رأس يمني قتل رجل أمن

السعودية تقطع رأس يمني قتل رجل أمن

المصدر: إرم- من ريمون القس

نفذت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، حكم القتل قصاصاً في جانٍ يمني، أقدم على قتل رجل أمن بإطلاق النار عليه من سلاح ناري، أثناء القبض على الجاني الذي كان مطلوباً على ذمة إحدى القضايا.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيانٍ لها، إن سلطات الأمن تمكنت من القبض على القاتل ويدعى ”محمد طاهر محمد زائد المروعي“ لقتله وكيل الرقيب ”علي بن يحيي بن علي عسيس“، وأسفر التحقيق مع المتهم عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وأحيل للمحكمة العامة، وحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجل التنفيذ لحين بلوغ القصر من الورثة.

وتم تصديق الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا بعد ثبوت بلوغ القصر من الورثة ومطالبتهم بالقصاص مع بقية الورثة، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور، ونفُذ حكم القتل قصاصاً بحقه صباح اليوم الأربعاء بساحة التنفيذ بمدينة جيزان بمنطقة جازان بالقرب من الحدود اليمنية.

ولم يذكر بيان الوزارة تفاصيلاً إضافية عن الجريمة.

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة بالإضافة إلى تهريب المخدرات.

ونفذت وزارة الداخلية السعودية منذ مطلع العام 2015 أكثر من 100 حالة إعدام بكثير؛ وهو رقم تجاوز بكثير حصيلة العام الماضي، ويضع المملكة على بداية طريق تسجيل رقم قياسي جديد، بحسب تقارير عديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة