إعدام 3 مقيمين قتلوا سعودياً وسلبوا منزله

إعدام 3 مقيمين قتلوا سعودياً وسلبوا منزله

المصدر: إرم- من ريمون القس

نفذت السلطات السعودية، اليوم الإثنين، حكم الإعدام على ثلاثة مقيمين من الجنسية السيرلانكية بعد قتلهم مواطناً سعودياً وقاموا بسلب منزله في مدينة جدة.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إنها نفذت حد الحرابة في كل من ”قيان وديتو نانا بختيار“ و“إيسك كريستي ويدا“ و“ساميثا بروشان“، بعد إدانتهم بقتل المواطن ”عمر بن سعيد بن يسلم بن سعيد“، و“ذلك بضربه على رأسه وربطه وكتم أنفاسه بإدخال منديل في فمه، وربط غترته عليه ودخول منزله عنوة، وسلب مبلغ من المال، وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجناة المذكورين وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جريمتهم“.

وأضافت: ”بإحالتهم إلى المحكمة العامة، صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت إدانة المذكورين بما نسب إليهم، وحيث إن ما أقدموا عليه يعد ضرباً من ضروب الفساد في الأرض حيث قاموا جميعاً بالدخول إلى منزل المجني عليه عنوة وقاموا جميعاً بتربيطه وتوثيقه من يديه ورجليه وكتم فمه حتى لا يتنفس ولا يسمع له صوت وسلبوا ماله واقتسموه فقد تم الحكم عليهم بحد الحرابة بينهم وأن تكون عقوبتهم القتل“.

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة بالإضافة إلى تهريب المخدرات.

ونفذت وزارة الداخلية السعودية منذ مطلع العام 2015 أكثر من 100 حالة إعدام؛ وهو رقم تجاوز بكثير حصيلة العام الماضي، ويضع المملكة على بداية طريق تسجيل رقم قياسي جديد، بحسب تقارير عديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com