السعودية تعدم مهرب مخدرات سورياً

السعودية تعدم مهرب مخدرات سورياً

المصدر: إرم-الرياض

أعدمت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، مقيم سوري بعد إدانته بتهريب المخدرات في المملكة.

 وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان: ”بفضل من الله تم القبض على المدعو عمر حبيب الحسين الناصر، سوري الجنسية، إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب الإمفيتامين المحظورة.

وأسفر التحقيق معه عن اتهامه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله تعزيراً وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي كريم يقضي بإنفاذ ما تقرر“.

 وتم تنفيذ حكم القتل صباح اليوم الأربعاء في منطقة الجوف شمال غرب السعودية.

 وأكدت وزارة الداخلية ”للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين (الملك سلمان بن عبدالعزيز) على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره“.

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة بالإضافة إلى تهريب المخدرات.

 ونفذت وزارة الداخلية السعودية منذ مطلع العام 2015 أكثر من 100 حالة إعدام وهو رقم قياسي يتجاوز بكثير حصيلة العام الماضي ويضع المملكة على بداية طريق تسجيل رقم قياسي جديد، بحسب تقارير إعلامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com