الإعدام لسعودي حاول تفجير سيارة بالعراق‎ – إرم نيوز‬‎

الإعدام لسعودي حاول تفجير سيارة بالعراق‎

الإعدام لسعودي حاول تفجير سيارة بالعراق‎

المصدر: بغداد - أحمد الساعدي

أعلنت السلطات القضائية العليا في العراق، اصدار حكم الإعدام شنقا حتى الموت على سعودي حاول تفجير سيارة مفخخة في منطقة النخيب التابعة لمحافظة الأنبار غرب العراق.

وأفاد بيان للسلطة القضائية أن ”المجرم علي محمد علي القحطاني سعودي الجنسية والذي القي القبض عليه من قبل القوات الأمنية أثناء محاولته تفجيرنفسه بسيارة مفخخة في منطقة النخيب حكم عليه بالإعدام من قبل الجنائية المركزية برئاسة القاضي بليغ حمدي“.

وأعلنت السلطات الأمنية العراقية الأسبوع الماضي ضبط 8 سيارات مفخخة مع سائقيها في مدينة النخيب في عملية خاصة.

ويعد ملف السجناء السعوديين بالعراق والبالغ عددهم 65 سجيناً، منهم 5 سجناء محكوما عليهم بالإعدام في السجون العراقية، من أهم القضايا التي تشغل الحكومة السعودية.

ويحتضن سجن سوسة في كردستان العراق النسبة الأكبر منهم حيث يوجد به 38 سجينا، بينما يحتضن سجن الناصرية 13 سجينا، وتوزع البقية في مقرات وسجون عراقية مختلفة.

وملف السجناء السعوديين أحد أبرز الملفات التي ستطرح على طاولة السفير السعودي الجديد في العراق ثامر السبهان، حيث تجددت المطالبة من الجانبين السعودي والعراقي بتفعيل اتفاقية تبادل السجناء بين البلدين والتي تم التوقيع عليها رسمياً من قبل وزير العدل العراقي حسن الشمري، ووزير العدل السعودي الدكتور محمد العيسى، على أن تعمل لجنة مشتركة من البلدين في مدة ثلاثين يوما لترتيب آلية تبادل السجناء وكيفية نقلهم ومراحل التسليم المختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com