طهران: السعودية تحاكم شرطيين تحرشا بحاجين إيرانيين‎ – إرم نيوز‬‎

طهران: السعودية تحاكم شرطيين تحرشا بحاجين إيرانيين‎

طهران: السعودية تحاكم شرطيين تحرشا بحاجين إيرانيين‎

المصدر: طهران - أحمد الساعدي

أعلن مساعد وزير الخارجية للشؤون البرلمانية وشؤون الإيرانيين في الخارج، أن السعودية بدأت الإثنين بمحاكمة اثنين من رجال الشرطة تعرضا لاثنين من الحجاج الإيرانيين بالتحرش الجنسي في أبريل/ نيسان الماضي، في مطار جدة.

وأوضح حسن قشقاوي في تصريح لوكالة أنباء مهر الإيرانية، أن المدعي العام طالب بإنزال حكم الإعدام بحقهما، موضحا أنه أقيمت صباح اليوم في الغرفة السابعة من المحكمة الجنائية بمدينة جدة الجلسة الاولى لمحاكمة الشرطيين السعوديين المعتدين بحضور محاميي الدفاع.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الإيراني: إن الإدعاء العام في جدة تلا لائحة الإتهام التي تضمنت تهمتي خيانة الأمانة بصفتهما رجال شارة وممارسة أعمال شنيعة خلال أداء الوظيفة، وطالب بإنزال عقوبة الإعدام بحقهما.

وأشار قشقاوي إلى ان القنصل الإيراني في جدة حضر جلسة المحاكمة، مشيرا الى ان الجلسة القادمة ستعقد يوم الأربعاء المقبل، مبنيا ان استنتاجنا هو ان الجانب السعودي يتخذ اجراءات قانونية صحيحة.

ورأى مساعد وزير الخارجية الإيراني أنه لا يمكن التكهن بموعد إصدار الحكم في هذه القضية.

وقررت إيران وقف رحلات أداء مناسك العمرة في 13 ابريل / نيسان إثر الحادث الذي ”يمس كرامة البلاد“، بحسب وزير الثقافة علي جنتي، مضيفا أن أداء العمرة ليس إلزامياً في الإسلام وإنه يمكن إجراؤه في أي وقت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com