صحيفة: 12 أسترالية حاولن الانضمام لـ "عرائس الجهاد" في سوريا
صحيفة: 12 أسترالية حاولن الانضمام لـ "عرائس الجهاد" في سورياصحيفة: 12 أسترالية حاولن الانضمام لـ "عرائس الجهاد" في سوريا

صحيفة: 12 أسترالية حاولن الانضمام لـ "عرائس الجهاد" في سوريا

سيدني - كشفت صحيفة أسترالية عن محاولة 12 امرأة من ملبورن جنوب شرق أستراليا المغادرة إلى سوريا للانضمام لتنظيم داعش خلال الشهرين الماضيين، ضمن ما يسمى في التنظيم بـ "عرائس الجهاد".

ونقلت صحيفة "ذي إيدج" هذا النبأ عن وحدة استخبارات مكافحة الإرهاب لشرطة فيكتوريا التي أقامت مجموعة عمل خاصة لمراقبة المشتبه بهم، مشيرة إلى أنه الأستراليات أخفين حقيقة غيابهن عن عائلاتهن قبل السفر.

ونجحت 5 نساء في الانضمام فعلاً إلى التنظيم، بينما تم إعادة 4 إلى تركيا، وتم إيقاف واحدة في أستراليا بينما لم يتسن معرفة مكان اثنتين.

وقالت الشرطة إنه تم إغواء النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 18 و29 عاماً للانضمام إلى ذلك التنظيم المسلح عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الحكومة مؤخراً إن لديها معلومات بأن 100 أسترالي على الأقل يقاتلون مع تنظيم الدولة الإسلامية في الشرق الأوسط، وفقاً للوكالة الألمانية.

وكانت أستراليا قد رفعت مستوى التحذير من الإرهاب لديها إلى "مرتفع" في أيلول/سبتمبر وحذرت من تنامي عدد المواطنين الذين ينضمون للمسلحين ويدعمونهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com