السعودية.. القبض على 334 مطلوبا في 3 أشهر
السعودية.. القبض على 334 مطلوبا في 3 أشهرالسعودية.. القبض على 334 مطلوبا في 3 أشهر

السعودية.. القبض على 334 مطلوبا في 3 أشهر

الرياض- كشفت أنباء صحفية سعودية السبت أن الجهات الأمنية ألقت القبض على نحو 334 مطلوباً ومشتبها بهم أمنياً خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وأودعتهم في سجون المباحث (شديد الحراسة)، ومن بينهم متهمون في قضايا أمنية تتعلق بـ"الإرهاب" والتحريض، وإيواء مطلوبين أمنيين.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السبت عن المصادر، التي لم تسمها، قولها ان الأحداث الأخيرة أسهمت في القبض على عدد من هؤلاء، حيث حاولوا تنفيذ بعض العمليات الإجرامية في عدد من المناطق في السعودية.

وأشارت إلى أن عدد السعوديين المقبوض عليهم يشكل نحو 85 بالمئة من إجمالي المقبوض عليهم خلال هذه الفترة، فيما توزعت النسبة الباقية لعدد الدول العربية والآسيوية، حيث تصدرت الجنسيتان السورية واليمنية النسب الأعلى من المقبوض عليهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أظهرت إحصائية حديثة أن عدد الموقوفين في سجون المباحث في السعودية بلغ نحو 3797 موقوفا، حيث بلغ عدد السعوديين 3194 محتجزا، فيما شكل الأجانب الموقفون 603 وافدين.

وتخضع قضايا جميع الموقوفين في تهم ذات صلة بنشاطات وجرائم الفئة الضالة للإجراءات العدلية لدى هيئة التحقيق والادعاء العام والمحكمة الجزائية المتخصصة.

إلى ذلك قضت المحكمة الجزائية على متهمين سعوديين بالسجن ثلاث سنوات مع منعهم من السفر خارج السعودية، لقيامهم بتحريض ذوي السجناء في قضايا الإرهاب ضد رجال المباحث والتهجم على رجال المباحث بالسب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com