الرياض تعدم خادمة إندونيسية حرقت كفيلتها السعودية بعد قتلها‎

الرياض تعدم خادمة إندونيسية حرقت كفيلتها السعودية بعد قتلها‎

المصدر: الرياض - من ريمون القس

نفذت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام قصاصاً بحق خادمة إندونيسية بعد إدانتها بقتل كفيلتها السعودية وإحراق جثتها في المدينة المنورة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان ”أقدمت العاملة المنزلية سيتي زينب بت دوهري روبا، إندونيسية الجنسية، على قتل نورة بنت عبدالله بن دحيم المروبع، سعودية الجنسية، وذلك بطعنها بسكين عدة طعنات وضربها بغلاية الماء على رأسها وسكب الماء الحار عليها، ثم رشّ وجهها بالمبيد الحشري، وبعد وفاتها أدخلتها في كيس وسحبتها ووضعتها بالحمام“.

ولم يوضح بيان الوزارة إلى الأسباب التي دفعت الخادمة إلى قتل كفيلتها.

وأضافت الوزارة ”بفضل من الله، تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية.. وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها، وبإحالتها إلى المحكمة العامة، صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليها شرعاً، والحكم عليها بالقتل قصاصاً“.

وأوضحت أنه تم ”تأجيل تنفيذ القصاص حتى بلوغ القصّار من ورثة القتيلة ورشدهم ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص، وصدّق الحكم من محكمة التمييز، ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصّار من الورثة واتفاقهم مع بقية الورثة على استيفاء القصاص، وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً، وصدّق من مرجعه، بحق الجانية المذكورة، وقد تم تنفيذ حكم القتل.. اليوم الثلاثاء“.

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم تهريب المخدرات والاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com