السعودية.. ضبط متسول يستغل الأطفال ليحتال على المصلين

السعودية.. ضبط متسول يستغل الأطفال ليحتال على المصلين

المصدر: إرم- من ريمون القس

قبضت السلطات السعودية على متسول صاحب سوابق احتال على مصلين حيث أوهمهم بأنه يعاني من مرض مزمن في أحد المساجد بمحافظة أملج، بمنطقة تبوك شمال غرب المملكة.

وقال بيان صادر عن شرطة تبوك إنه بعد الانتهاء من صلاة الجمعة قام المتهم بالوقوف أمام المصلين وهو يضع على أنفه جهازاً تنفسياً متصلاً بأسطوانة أكسجين، ويرافقه عدد من الأطفال، مدعياً أنه يعاني من المرض وطلب المساعدة من المصلين.

ومراقبة الشخص، اتضح وجود سيارة تنتظر المتهم خارج المسجد، وبمتابعتها حتى مغادرتها المحافظة باتجاه محافظة ينبع، تم استيقافها من قبل مركز الضبط الأمني، وبالتأكد من الشخص اتضح أنه في العقد الثالث من العمر، وبرفقته عدد من الأطفال، أفاد بأنهم أطفاله، والمركبة مستأجرة.

وعثر المركز الأمني بداخل السيارة على مبلغ 8 آلاف ريال من جميع الفئات، وإيصال إيداعات بنكية بقيمة 10 آلاف ريال، وصورة شيك بقيمة 5 آلاف ريال، وكذلك عدد 3 جوالات، 4 أكياس يشتبه أن تكون مادة الشمة، كما اتضح أن الشخص المتسول له عدة سوابق تتعلق باستعمال وتهريب المخدرات والتسول، ولا يعاني من أي مرض، وقام بذلك لغرض التمثيل والتحايل ولا يزال التحقيق جاريا معه.

وتشير الإحصائيات إلى تنامي أعداد المتسولين السعوديين حيث تتراوح نسبتهم بين 13-21 %، مما يشير إلى تفاقم المشكلة وتداعياتها، فيما يمثل غير السعوديين النسبة الأكبر من المتسولين المقبوض عليهم، إذ تتراوح نسبتهم بين 78- 87 % حسب إحصائيات وزارة الشؤون الاجتماعية لآخر ثماني سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com