منوعات

البحرين.. "قضية تحرش" تحرم نائبا من الانتخابات
تاريخ النشر: 23 سبتمبر 2022 13:09 GMT
تاريخ التحديث: 23 سبتمبر 2022 15:40 GMT

البحرين.. "قضية تحرش" تحرم نائبا من الانتخابات

قضت اللجنة الإشرافية على سلامة الاستفتاء والانتخاب في البحرين بعدم إدراج اسم نائب في البرلمان في كشوف الناخبين، واستبعاده من الانتخابات البرلمانية القادمة، بعد

+A -A
المصدر: إرم نيوز

قضت اللجنة الإشرافية على سلامة الاستفتاء والانتخاب في البحرين بعدم إدراج اسم نائب في البرلمان في كشوف الناخبين، واستبعاده من الانتخابات البرلمانية القادمة، بعد ثبوت صدور حكم نهائي ضده بواقعة تحرش عبر الهاتف.

وطعن النائب المعني على حكم اللجنة أمام محكمة الاستئناف العليا، التي رفضت بدورها الطعن المقدم من قبله.

وحسب صحيفة ”الأيام“ المحلية، فإن اللجنة رفضت إدراج اسم النائب في الانتخابات المقبلة لكونه صاحب أسبقية جنائية تمس الشرف والأمانة.

وكان النائب قد تعرض لسيدة بغرض التحرش عن طريق الهاتف، وتم تغريمه في حكم محكمة على ذلك عام 2019.

وقرر النائب في طعنه على قرار اللجنة أنه يتمتع بحصانة نيابية باعتباره عضو مجلس نواب ولم يصدر قرار برفع الحصانة عنه، ما يعتبر قرار اللجنة باطلا.

لكن محكمة الاستئناف ردت على دفاعه بأنه لم يطعن على بطلان الحكم الجنائي الصادر بحقه على سند حصانته ولم يقدم ما يفيد صدور حكم ببطلان الحكم الجنائي الصادر في حقه وبالتالي يصبح الحكم الصادر بحقه هو عنوان للحقيقة كونه نهائيا وباتا.

وقالت إنه وفقا للحكم الجنائي يكون معه الطاعن محروما من مباشرة حق الانتخاب، وفقا لحكم القانون ويكون قرار اللجنة الإشرافية على سلامة الاستفتاء والانتخاب برفض إدراج اسمه بقوائم الناخبين صحيحا، خاصة أنه لم يقدم ما يفيد رد اعتباره في الدعوى الجنائية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك