منوعات

خليجي يقاضي الحكومة الكويتية لإصابته بالشلل عقب تلقيه تطعيم كورونا‎‎
تاريخ النشر: 27 يوليو 2022 11:31 GMT
تاريخ التحديث: 27 يوليو 2022 13:28 GMT

خليجي يقاضي الحكومة الكويتية لإصابته بالشلل عقب تلقيه تطعيم كورونا‎‎

لجأ رجل من إحدى الجنسيات الخليجية، لمقاضاة مجلس الوزراء الكويتي ووزارة الصحة، ومطالبتهم بالتعويض المادي إثر إصابته بالشلل بعد تلقيه تطعيم كورونا في الكويت. ورفع

+A -A
المصدر: نسرين العبوش - إرم نيوز

لجأ رجل من إحدى الجنسيات الخليجية، لمقاضاة مجلس الوزراء الكويتي ووزارة الصحة، ومطالبتهم بالتعويض المادي إثر إصابته بالشلل بعد تلقيه تطعيم كورونا في الكويت.

ورفع الرجل دعوى عن طريق المحاميان مشاري الراوي وطلال المياح، حيث طالب في دعواه بتعويض بمبلغ نصف مليون دينار (1.6 مليون دولار) عما أصابه من شلل عقب تلقيه جرعة من تطعيم كورونا، وفقاً لحساب ”أمن ومحاكم“ المعني بنقل أحدث أخبار الأمن والقضاء.

ولم يكشف الحساب الأمني عن هوية المدَعي أو تفاصيل أخرى حول القضية.

ولم يتضح حجم وطبيعة الشلل الذي يعاني من الرجل، وما إذا كان جزئياً أو يشمل كل الجسم.كما أنه من غير المعروف إن كانت إصابته بالشلل ترتبط بالتطعيم من كورونا أم لا.

ولم تسجل منظمة الصحة العالمية التي تتلقى بيانات المطعمين من كل دول العالم أي حالة شلل بسبب التطعيم.

وبدأت السلطات الصحية في الكويت منذ كانون الأول/ ديسمبر 2020، تقديم التطعيمات التي تم اعتمادها عالمياً، بالرغم من وجود انقسام بين الكويتيين ذاتهم حول فعالية هذه اللقاحات حيث أعلن كثُر رفضهم لتلقي أي لقاح ”مشككين بفعاليته“.

وأعلنت السلطات الكويتية عند بدء التطعيم أن الأولوية في منح التطعيم لكبار السن والصفوف الأولى من العاملين في وزارات الصحة والداخلية والجيش.

وبلغت إصابات كورونا في الكويت منذ بداية انتشار المرض في البلد الخليجي عام 2020، أكثر من 654 ألف، توفي منهم 2559 شخص.

ويبلغ عدد سكان الكويت 4 مليون و800 ألف نسمة، 70 بالمئة منهم وافدون، بلغت نسبة الحاصلين على تطعيم كورونا بشكل كامل 77.9 بالمئة، وتجاوز عدد الجرعات التي تم منحها للسكان 8 مليون جرعة.

وفرضت الكويت منذ بداية الجائحة إجراءات مشددة لمحاولة التصدي لانتشار الفيروس بين السكان، من إغلاقات وحظر طويل وتعليق للدراسة والتعليم عن بعد وتشديد إجراءات السفر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك