منوعات

نابلس.. أمن "جامعة النجاح" يعتدي على طلاب خلال احتجاج
تاريخ النشر: 14 يونيو 2022 15:50 GMT
تاريخ التحديث: 14 يونيو 2022 17:30 GMT

نابلس.. أمن "جامعة النجاح" يعتدي على طلاب خلال احتجاج

أقدم أمن جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس بالضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، على الاعتداء بالضرب على طلاب خلال وقفة احتجاجية لهم نظمها ما يسمى بـ "الحراك

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أقدم أمن جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس بالضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، على الاعتداء بالضرب على طلاب خلال وقفة احتجاجية لهم نظمها ما يسمى بـ ”الحراك الطلابي المستقل“؛ وذلك رفضًا لقرار إدارة الجامعة فصل عدد من الطلاب قبل عدة أيام.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام فلسطينية محلية، اليوم، الاعتداءات التي نفذها الأمن التابع لجامعة النجاح بحق الطلاب المشاركين في الوقفة الطلابية، الأمر الذي تسبب بإصابة العديد منهم بجراح متفاوتة.

 

وبحسب مقاطع الفيديو، فإن أعدادًا كبيرة من الأمن الجامعي اعتدت على الطلاب وحاولت طردهم لخارج الحرم الجامعي.

ووفق مصادر محلية فلسطينية، جاء اعتداء الأمن الجامعي على طلبة الحراك الطلابي المستقل بهدف تفريق الاعتصام، الذي يطالب إدارة الجامعة بالتراجع عن قرار فصل عدد من الطلبة.

 

كما أظهر مقطع فيديو اعتداء الأمن الجامعي على الوزير السابق ناصر الدين الشاعر، الذي يعمل محاضرًا في جامعة النجاح الوطنية، حيث رصدت لقطات مصورة بعض عناصر الأمن وهم يدفعونه لخارج الجامعة.

 

وقالت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح، وهي تعتبر الذراع الطلابية لحركة حماس الفلسطينية، إنها ”تمهل إدارة الجامعة حتى الخميس المقبل من أجل تلبية مطالبها المتعلقة بإسقاط العقوبات عن كوادرها الذين صدرت بحقهم قرارات فصل“.

وطالبت الكتلة، في مؤتمر صحفي عقدته أمام بوابات الجامعة، بما أسمته ”توفير حياة جامعية آمنة وعمل طلابي حر“، مهددة بالشروع بخطوات تصعيدية ميدانية تتصاعد تدريجيًا على مستويات مختلفة في حال لم تستجب إدارة الجامعة لهذه المطالب.

وأضافت الكتلة: ”نرفض قرار الفصل الظالم بحق كوادرنا، وسنناضل ضده بكل الوسائل النقابية والحقوقية والقانونية والإعلامية حتى إسقاطه“.

وفي يوم الأحد الماضي، أصدرت إدارة جامعة النجاح قرارات بفصل 10 طلاب من كوادر الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح الفلسطينية، وكذلك الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس، إلى جانب فصل 5 من موظفي الأمن الجامعي، إثر مشاجرة وقعت في الحرم الجامعي.

وبدأت أزمة جامعة النجاح، يوم الأربعاء الماضي، على إثر مشاجرة وقعت بين الطلاب خلال وقفة احتجاجية نظمتها الكتلة الإسلامية، الذراع الطلابية لحماس، الأمر الذي دفع إدارة الجامعة لإصدار قرارات الفصل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك