"قاتل متسلسل" كيني يهرب من السجن فيلقى حتفه على يد الأهالي
"قاتل متسلسل" كيني يهرب من السجن فيلقى حتفه على يد الأهالي"قاتل متسلسل" كيني يهرب من السجن فيلقى حتفه على يد الأهالي

"قاتل متسلسل" كيني يهرب من السجن فيلقى حتفه على يد الأهالي

استطاع قاتل متسلسل كيني يعرف بـ "مصاص الدماء"، لقتله أكثر من 10 أطفال، الهرب من السجن، لكنه تعرض للقتل على يد حشود من الأهالي في المنطقة التي يعيش فيها بكينيا.

وقالت الشرطة إن ماستين وانجالا تعرض للضرب المبرح من قبل الأهالي بعد تعرفهم عليه خلال مشاركته في لعبة كرة قدم محلية إثر هروبه من الشرطة.

وذكرت صحيفة "مترو" البريطانية اليوم السبت نقلا عن وسائل إعلام كينية أن وانجالا بدأ جرائمه ضد الأطفال عندما كان يبلغ من العمر 15 عامًا وتظاهر بأنه مدرب كرة قدم في نيروبي لخداع الضحايا، مشيرة إلى أنه فر بطريقة ما خلال احتجازه ما أثار تساؤلات وانتقادات للشرطة في كينيا.



وأوضحت مديرية التحقيقات الجنائية في كينيا أن "مصاص الدماء المتعطش للدم" وانجالا البالغ من العمر الآن 20 عامًا "ذبح ضحاياه بمفرده بطريقة قاسية، وأحيانًا من خلال امتصاص الدم من عروقهم قبل قتلهم"، مضيفة أنه كان يستخدم مادة بيضاء يرشها على ضحاياه أو يجبرهم على شربها لتخديرهم.

ونقلت الصحيفة عن بيان للمديرية قوله إن وانجالا كان يلقي بجثث ضحاياه بعد إعدامهم وسط شجيرات كثيفة في منطقة كابيتي السفلى في كينيا وأحيانًا في المجاري.



ولفتت الصحيفة إلى أن الشرطة تعهدت بتحقيق العدالة لعائلات الأطفال القتلى، مشيرة إلى أن وانجالا اعترف بالفعل بارتكاب جرائم القتل، ولكن قبل أن يصل إلى المحكمة "اختفى بشكل غامض" أثناء تفقد السجناء في الصباح.

وقالت: "تم إرسال عملاء القوات الخاصة لإعادة القبض على الوحش، لكنه قتل بالقرب من منزله في مقاطعة بونغوما أول أمس الخميس بعد يوم من هروبه من زنزانة الشرطة".



وأفادت السلطات أنه تم التعرف على وانجالا بعد أن لعب مع سكان محليين في مباراة لكرة القدم، وأن عددا من الأهالي تتبعوه بعد أن تعرفوا عليه ثم ضربوه حتى الموت.

وقالت الحركة الكينية للدفاع عن الأطفال في تغريدة على "تويتر" الجمعة: "ساد قانون الغاب الذي طبقه القرويون الغاضبون على هذا الوحش القاتل".

وأوضحت الشرطة أن معظم ضحايا وانجالا هم من الصبية الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 13 عاما، وأن غالبية عمليات القتل وقعت في العاصمة نيروبي، بينما قُتل آخرون في الأجزاء الشرقية والغربية من كينيا.

وأشارت الشرطة إلى أنه في بعض الحالات أخذهم كرهائن طلبا للفدية، فيما تم انتشال خمس جثث حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com