منوعات

اتهامات لشركة "تسلا" بمعاملة زبائنها كخنازير تجارب لاختبار تقنياتها
تاريخ النشر: 16 مارس 2021 11:58 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2021 13:20 GMT

اتهامات لشركة "تسلا" بمعاملة زبائنها كخنازير تجارب لاختبار تقنياتها

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن المجلس الوطني لسلامة النقل في الولايات المتحدة، NTSB، اتهم شركة "تسلا" باستخدام عملائها "خنازير تجارب"، لاختبار تقنية

+A -A
المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

قالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، إن المجلس الوطني لسلامة النقل في الولايات المتحدة، NTSB، اتهم شركة ”تسلا“ باستخدام عملائها ”خنازير تجارب“، لاختبار تقنية القيادة الذاتية، قبل الموافقة عليها بشكل رسمي، وألقى باللوم على وكالة فيدرالية أخرى سمحت بذلك.

وأضافت في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، الإثنين: ”في خطاب موجه إلى إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة، فإن NTSB دعا إلى تطبيق مواصفات أكثر صرامة على التصميم، واستخدام أنظمة القيادة الذاتية على الطرق العامة“.

وأشارت إلى أن ”اسم تسلا ذُكر 16 مرة في الوثيقة؛ وذلك على خلفية قيامه بنشر نسخة للقيادة الذاتية الكاملة بشكل علني، بإشراف محدود، ودون الوفاء بكافة المواصفات المطلوبة“.

وتابعت: ”رغم أن المجلس الوطني لسلامة النقل أشار إلى شركة تابعة لرجل الأعمال الشهير إيلون ماسك فيما يتعلق بنقص إجراءات السلامة، فإن الوكالة ألقت أيضا باللوم الشديد على إدارة السلامة الوطنية للطرق العامة؛ نتيجة تخليها عن دورها في متابعة الاختبارات على الطرق العامة“.

ونقلت عن روبرت ساموالت، رئيس المجلس الوطني لسلامة النقل NTSB، قوله في خطاب بتاريخ الأول من فبراير 2021، إن شركة إيلون ماسك وإدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة مسؤولتان عن عدد من الحوادث القاتلة على الطرق.

وأشار ”ساموالت“ إلى أن ”تسلا“، التي لم تتخذ إجراءات السلامة اللازمة، وتقصير إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة في أداء دورها الرقابي، تسببتا في مصرع سائقين بولاية فلوريدا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك