منوعات

"أبل" تقاضي موظفا سابقا سرق معلومات حساسة لمنافع شخصية
تاريخ النشر: 13 مارس 2021 10:39 GMT
تاريخ التحديث: 13 مارس 2021 13:24 GMT

"أبل" تقاضي موظفا سابقا سرق معلومات حساسة لمنافع شخصية

رفعت شركة "أبل" دعوى قضائية ضد موظف سابق عمل في الشركة لأكثر من عقد من الزمان، مدعية أنه سرق وشارك أسرارها التجارية مع جهة إعلامية مقابل تغطية مناسبة لشركة

+A -A
المصدر: أدهم الهلالي - إرم نيوز

رفعت شركة ”أبل“ دعوى قضائية ضد موظف سابق عمل في الشركة لأكثر من عقد من الزمان، مدعية أنه سرق وشارك أسرارها التجارية مع جهة إعلامية مقابل تغطية مناسبة لشركة ناشئة استثمر فيها.

وبحسب موقع Appleinsider، رفعت عملاق التكنولوجيا دعوى ضد سايمون لانكستر بمحكمة فيدرالية في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، قالت الشركة إنه عمل كمصدر للمعلومات لمراسل صحفي.

وفقًا للموقع، كان هدف لانكستر الاستفادة من تأسيس شركته الخاصة، وقد حافظ الموظف السابق في شركة ”أبل“ على الاتصالات المتكررة مع مراسل جهة إعلامية مجهولة الهوية منذ 2018، لنقل المعلومات.

وقالت ”أبل“ في دعواها إن الأسرار التجارية الخاضعة لحراسة مشددة، امتدت حتى لتفاصيل الأجهزة التي لم يتم إصدارها، والتغييرات غير المعلنة في الميزات وإعلانات المنتجات المستقبلية، لافتة إلى أن موظفها من خلال أفعاله المتعمدة، انتهك قانون الدفاع عن الأسرار التجارية وقانون السرية التجارية الموحد في كاليفورنيا.

ووفقًا للدعوى، فإن ”خيانة الثقة وتسريب الأسرار وتفاصيل المنتجات هذه، قد قوضت الروح المعنوية للفرق التي عملت على تلك المنتجات والميزات“.

وعمل لانكستر في أبل منذ 2008، وكان جزءًا من الفريق الذي أنشأ جهاز MacBook Pro، بالإضافة إلى ذلك، عمل أيضًا في مشاريع لم يتم إطلاقها بعد في أكتوبر 2019، وكتب مقالًا عن شركته الناشئة الجديدة، شارك فيه معلومات حساسة عن منتجات أبل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك