منوعات

مصر تكشف آخر تطورات مقتل أحد مواطنيها وإصابة آخر في السعودية
تاريخ النشر: 11 مارس 2021 10:51 GMT
تاريخ التحديث: 11 مارس 2021 12:22 GMT

مصر تكشف آخر تطورات مقتل أحد مواطنيها وإصابة آخر في السعودية

كشفت السلطات المصرية تفاصيل جديدة بشأن مقتل أحد مواطنيها وإصابة آخر على يد سعودي في حادث إطلاق نار بالمملكة العربية السعودية. وأشارت وزارة القوى العاملة المصرية في بيان لها، اليوم الخميس، إلى أن جثمان المواطن

+A -A
المصدر: أحمد غريب - إرم نيوز

كشفت السلطات المصرية تفاصيل جديدة بشأن مقتل أحد مواطنيها، وإصابة آخر على يد سعودي في حادث إطلاق نار بالمملكة العربية السعودية.

وأشارت وزارة القوى العاملة المصرية في بيان لها، اليوم الخميس، إلى أن جثمان المواطن عشرى محمد حسين، الذي قتل بعد إصابته بخمس طلقات نارية من مسدس شخص سعودى، بعد نشوب مشاجرة بينهما، يصل اليوم إلى مطار القاهرة الدولي على رحلة مصر للطيران، من مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض.

وأوضحت، أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، كان قد أصدر تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض، بمتابعة شحن الجثمان بالتنسيق مع القنصلية، فضلًا عن متابعة مستحقاته وتأميناته، مشيرة إلى أن الوزير تلقى تقريرًا عاجلًا عبر الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أشار فيه إلي أن العامل المتوفي سيتم نقله إلى مسقط رأسه، ليدفن بمحافظة المنيا مركز مغاغة قرية أبناء الشيخ.

وأشار الملحق العمالي، إلى أن المصاب الثاني في الواقعة، ويُدعى حسين سامي محمد عوض، ابن أخ المتوفى، والذي أصيب بطلقة نارية بذراعه الأيمن عند محاولته الدفاع عن عمه أثناء المشاجرة، قد تلقى العلاج اللازم، وتم إجراء عملية جراحية بذراعه واستخراج الطلق الناري، وغادر المستشفى بعد استقرار حالته الصحية. لافتًا إلى أن السفارة والقنصلية بالرياض، تتابع تحقيقات الحادث.

ونوهت بأن وزير القوي العاملة، كان يتابع أولًا بأول مع مكتب التمثيل العمالي بالرياض تفاصيل الحادث، وقيام السلطات السعودية بالقبض على الجاني وخضوعه للتحقيق، ومتابعة القنصلية العامة بالرياض سير التحقيقات، فضلًا عن متابعة المكتب حالة المصاب، والحفاظ على حقوق العاملين المصريين.

كما أوفدت القنصلية المصرية بالرياض مستشارها القانوني، إلى البحث الجنائي والنيابة والطب الشرعي والمستشفى، لمتابعة سير التحقيقات والتعرف على ملابسات الحادث، واستمرارها في متابعة القضية بكل اهتمام، وتقديم كل الدعم القانوني، وأعرب الوزير والقنصلية عن خالص تعازيها لأسرة الفقيد وللجالية المصرية بالسعودية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك