منوعات

مصر.. اعتقال المتحرش بطفلة المعادي
تاريخ النشر: 09 مارس 2021 15:26 GMT
تاريخ التحديث: 09 مارس 2021 17:00 GMT

مصر.. اعتقال المتحرش بطفلة المعادي

ألقت الأجهزة الأمنية في مصر القبض على الشخص الذي ظهر من خلال كاميرات المراقبة وهو يتحرش بطفلة في منطقة المعادي بالقاهرة الكبرى. وحصلت "إرم نيوز" على الصور

+A -A
المصدر: محمود قاروم أسماء حلمي-إرم نيوز

ألقت الأجهزة الأمنية في مصر القبض على الشخص الذي ظهر من خلال كاميرات المراقبة وهو يتحرش بطفلة في منطقة المعادي بالقاهرة الكبرى.

وحصلت ”إرم نيوز“ على الصور الأولى للمتهم بهذه القضية التي أثارت غضبًا عارمًا خلال الساعات القليلة الماضية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قامت إحدى الموظفات بنشر مقطع الفيديو الذي سجلته كاميرات المراقبة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“.

2021-03-000-13

وأثار تصرف الفتاة التي تعمل موظفة بأحد معامل التحاليل بحي المعادي جنوب القاهرة، التي أنقذت طفلة من محاولة تحرش بمدخل أحد العقارات، إشادة واسعة، ودعوات لتكريمها.

ويوثق مقطع الفيديو إنقاذ الفتاة لطفلة لم يتعدَ عمرها 10 سنوات من المتحرش الذي كشفت المعلومات اللاحقة أن عمره 43 عاما، واستدرج ضحيته لمدخل أحد العقارات بميدان الحرية بحي المعادي.

بلاغ للنائب العام

ولاحقا تلقى مكتب النائب العام المصري برئاسة المستشار حمادة الصاوي، بلاغا حكوميا من المجلس القومي للطفولة والأمومة، بشأن واقعة طفلة المعادي.

وأكد المجلس القومي للطفولة والأمومة، في بيان رسمي له أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بتعرض طفلة لهتك عرض.

وأفاد بيان المجلس الصادر عن الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن خط نجدة الطفل رصد الواقعة وحرر محضرا بها.

وأشارت إلى أنه وعلى الفور تم إبلاغ المستشار رئيس مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام بالواقعة، مشيرة إلى أن نيابة حوادث جنوب القاهرة تباشر تحقيقاتها في الواقعة.

وأكدت“ السنباطي“ في بيان المجلس أن هناك تعاونا مع جهات التحقيق في تلك الوقائع من خلال التنسيق المباشر مع تلك الجهات المعنية بإنفاذ القانون، معقبة بأن المجلس سيقدم كافة سبل الدعم القانوني والنفسي للطفلة.

ولفتت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة إلى أن هذه الواقعة تشكل جريمة هتك عرض وتصل عقوبتها إلى السجن المشدد وفقا لنص المادتين 268و 269 من قانون العقوبات المصري، فضلا عن أن مثل هذه الحادثة تشكل اعتداء صارخا وخروجا على مبادئ وقيم المجتمع المصري.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك