منوعات

الكويت.. حجز وزير الداخلية السابق الشيخ خالد الجراح المتهم بقضية "صندوق الجيش"
تاريخ النشر: 08 مارس 2021 12:44 GMT
تاريخ التحديث: 09 مارس 2021 8:09 GMT

الكويت.. حجز وزير الداخلية السابق الشيخ خالد الجراح المتهم بقضية "صندوق الجيش"

أمرت لجنة التحقيق في محكمة الوزراء الكويتية، باستمرار حجز وزير الدفاع والداخلية السابق الشيخ خالد الجراح، حتى يوم الـ 14 من الشهر الجاري، لاستمرار التحقيق معه

+A -A
المصدر: نسرين العبوش - إرم نيوز

أمرت لجنة التحقيق في محكمة الوزراء الكويتية، باستمرار حجز وزير الدفاع والداخلية السابق الشيخ خالد الجراح، حتى يوم الـ 14 من الشهر الجاري، لاستمرار التحقيق معه بالاتهامات الموجهة إليه في القضية التي عُرفت باسم قضية ”صندوق الجيش“، وفقا لصحيفة ”الراي“ الكويتية.

وتداولت حسابات إخبارية محلية ونشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام أنباء عن احتجاز جهاز أمن الدولة الشيخ خالد الجراح ووكيل وزارة الدفاع الأسبق جسار الجسار، للتحقيق معهما بالقضية التي أثيرت قبل عام وثلاثة أشهر من قبل وزير الدفاع الراحل الشيخ ناصر صباح الأحمد.

وأثيرت قضية ”صندوق الجيش“ في تشرين الثاني نوفمبر 2019، بعد تقديم ناصر الصباح الذي كان حينها وزيرا للدفاع، بلاغا للنائب العام يتعلق بوجود شبهة جرائم تتعلق بالمال العام في مؤسسة الجيش خلال السنوات التي سبقت توليه الوزارة.

وأحال النائب العام البلاغ إلى محكمة الوزراء للتحقيق في القضية التي بلغت قيمة التجاوزات المالية فيها نحو 240 مليون دينار (790 مليون دولار)، التي اتُهم فيها قياديون بارزون منهم الشيخ خالد الجراح.

وسبق أن أكد الجراح، استعداده للمثول أمام القضاء لإثبات براءته أمام القيادة السياسية والشعب الكويتي.

وبين التزامه بالأهداف التي تم لأجلها إنشاء الصندوق، وذلك أثناء توليه وزارة الدفاع في حكومتي عام 2013 و2014، قبل أن يتسلم وزارة الداخلية في حكومة عام 2016.

وكانت محكمة الوزراء أمرت ،بداية إثارة القضية، بجعل التحقيق فيها سريا، وحظر نشر أي أخبار أو بيانات تتعلق بها عبر وسائل الإعلام المختلفة ”لمبررات تتعلق بالمصلحة الوطنية والقومية ومصلحة التحقيق“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك