منوعات

صحيفة كويتية: شركة "بوتيكات" غير متورطة بقضية "غسيل أموال المشاهير"
تاريخ النشر: 28 فبراير 2021 18:24 GMT
تاريخ التحديث: 28 فبراير 2021 20:50 GMT

صحيفة كويتية: شركة "بوتيكات" غير متورطة بقضية "غسيل أموال المشاهير"

كشفت صحيفة كويتية نقلا عن مصادر عن خلو تقارير النيابة العامة بشأن التحقيق بقضية غسيل الأموال المتهم بها شركة تطبيق "بوتيكات" من تهم غسيل الأموال التي تم توجيهها

+A -A
المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

كشفت صحيفة كويتية نقلا عن مصادر عن خلو تقارير النيابة العامة بشأن التحقيق بقضية غسيل الأموال المتهم بها شركة تطبيق ”بوتيكات“ من تهم غسيل الأموال التي تم توجيهها قبل أشهر إلى الشركة.

وقالت صحيفة ”القبس“ الكويتية ”إن التهم النهائية اقتصرت على بعض المخالفات التجارية فقط، بعد أن حققت النيابة في تقارير لجنة الخبراء المكلفة بالملف، وعدد من التقارير الأخرى“.

ويعود تاريخ القضية إلى تموز/يوليو 2020، حيث انتقلت النيابة العامة برئاسة مدير نيابة الأموال العامة حمود الشامي إلى مقر الشركة وحصرت الممتلكات وحجزت عليها، بعد أن دخلت دائرة شبهات غسل الأموال إلى جانب عدد من المشاهير في القضية التي عُرفت إعلاميا بـ ”غسيل أموال المشاهير“.

وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي، أفادت مصادر ”بعدم وجود شبهات حول الشركة، بعد أن جرى فحص أوراق المصانع وإدارة الجمارك التي تخص الشركة من قبل لجنة الخبراء والتأكد من أن الأوراق صحيحة وسليمة“.

وما زالت أرصدة ”بوتيكات“ البنكية مجمّدة منذ أكثر من 6 أشهر، حيث يرتبط قرار فتح الأرصدة، بتقرير لجنة الخبراء.

وكانت النيابة العامة قد أصدرت منذ بداية القضية قرارا بتجميد أرصدة الشركة ومتهمين آخرين، ومنعتهم من السفر وحجزت جميع المراكب واليخوت والدراجات المائية التي يملكونها، بعد اتهامهم بغسيل الأموال عقب الكشف عن تضخم أرصدتهم في البنوك.

وكشفت السلطات الكويتية المختصة، في الأشهر الماضية، عن بضع قضايا فساد وغسيل أموال، منها قضايا عابرة للحدود، ومن ضمن المتهمين ببعضها شخصيات بارزة وشيوخ من الأسرة الحاكمة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك