منوعات

الكويت.. سجن ضابط من الأسرة الحاكمة لإدانته بتزوير شهادة جامعية
تاريخ النشر: 08 فبراير 2021 11:16 GMT
تاريخ التحديث: 08 فبراير 2021 13:40 GMT

الكويت.. سجن ضابط من الأسرة الحاكمة لإدانته بتزوير شهادة جامعية

قضت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الإثنين، بسجن شيخ من الأسرة الحاكمة، يعمل ضابطًا في وزارة الداخلية برتبة نقيب، سبعة أعوام مع الشغل والنفاذ، بتهمة تزوير شهادة

+A -A
المصدر: نسرين العبوش - إرم نيوز

قضت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الإثنين، بسجن شيخ من الأسرة الحاكمة، يعمل ضابطًا في وزارة الداخلية برتبة نقيب، سبعة أعوام مع الشغل والنفاذ، بتهمة تزوير شهادة جامعية من مصر.

وأمرت المحكمة برد الشيخ المُدان لمبلغ 157 ألف دينار (نحو 520 ألف دولار)، وتغريمه ضعف المبلغ، وفقًا لصحيفة ”الراي“ الكويتية.

وتعتبر قضية الشهادات المزورة في الكويت، واحدة من أبرز القضايا المثارة خلال الأعوام الأخيرة، والتي يتواصل الحديث الإعلامي عنها، بعد الكشف عن وجود شهادات مزورة في مواقع حساسة، وإحالة عدد منها إلى التحقيق، وسط تعهد رسمي بملاحقة جميع المزورين، وإحالتهم إلى الجهات المعنية لأخذ جزائهم القانوني.

وسبق أن أصدرت المحاكم في الكويت، أحكامًا قضائية بخصوص الشهادات المزورة، بعضها بالسجن والغرامة، وبعضها الآخر بالبراءة، بعد أن طالت هذه القضية شخصيات بارزة وشهيرة.

وقبل عام، أصدرت محكمة التمييز حكمًا نهائيًا بسجن مصريَين مدانين بقضية الشهادات المزورة، أحدهما 4 سنوات، وهو موظف في التعليم العالي، والآخر دأب على تزوير الشهادات من مصر، وقد صدر حكم بسجنه 5 سنوات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك