منوعات

تركيا.. تحرير رجل أعمال قطري وصديقه بعد اختطافهما لطلب الفدية (فيديو)
تاريخ النشر: 07 فبراير 2021 8:36 GMT
تاريخ التحديث: 07 فبراير 2021 10:20 GMT

تركيا.. تحرير رجل أعمال قطري وصديقه بعد اختطافهما لطلب الفدية (فيديو)

حررت الشرطة التركية رجل أعمال قطريا وصديقا له تم اختطافهما من عصابة تتكون من 9 أشخاص، طالبوا بفدية قدرها 400 ألف دولار. ونقلت صحيفة "يني شفق" التركية أن رجل

+A -A
المصدر: إرم نيوز

حررت الشرطة التركية رجل أعمال قطريا وصديقا له تم اختطافهما من عصابة تتكون من 9 أشخاص، طالبوا بفدية قدرها 400 ألف دولار.

ونقلت صحيفة ”يني شفق“ التركية أن رجل الأعمال القطري وصديقه تم اختطافهما في منطقة إسكندرونة بمحافظة هاتاي التركية بداية الشهر الجاري.

وطلب المختطفون المشتبه بهم فدية قدرها 400 ألف دولار أمريكي من عائلة القطري، وبالفعل تسلموا نصف المبلغ.

وقامت العصابة بتهديد أسرة المختطف بنقله إلى سوريا إذا لم يتم دفع باقي قيمة الفدية بحلول نهاية شهر فبراير الجاري، وفي هذه الأثناء تم نقل الضحيتين إلى مدينة أضنة.

ولكن، بعد سلسلة من التحريات، داهمت الشرطة التركية وكر العصابة، وعددهم 9 أشخاص، وألقت القبض على 5 منهم، وحررت المختطفين القطريين، فيما تتواصل الجهود للقبض على الأشخاص الأربعة الآخرين.

وأعادت الشرطة رجل الأعمال القطري وصديقه إلى منطقة إسكندرونة، تمهيدا لعودتهما إلى الدوحة، فيما لم يتم الكشف عن مصير مبلغ الفدية الذي حصلت العصابة على نصفه.

ويمتلك رجال العصابات الأتراك تاريخا طويلا من عمليات الخطف والجريمة المنظمة في بلد جعله موقعه الجغرافي المميز منطقة جذب عالمية لمختلف الأنشطة كتهريب المخدرات وغسيل الأموال.

وجاءت تركيا في المرتبة الثامنة بين أكثر 10 دول في العالم في معدل جرائم القتل، وفقا لإحصاءات رسمية صادرة عن الأمم المتحدة عام 2016.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك