منوعات

أحكام نهائية ضد 14 متهما في "حريق محطة مصر"
تاريخ النشر: 06 فبراير 2021 11:11 GMT
تاريخ التحديث: 06 فبراير 2021 13:40 GMT

أحكام نهائية ضد 14 متهما في "حريق محطة مصر"

أيدت محكمة النقض المصرية الأحكام الصادرة بحق 14 متهما، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "حريق محطة مصر"، بالسجن ما بين المؤبد والمشدد؛ بتهمة الإهمال لإزهاقهم عشرات

+A -A
المصدر: روبي أحمد - إرم نيوز

أيدت محكمة النقض المصرية الأحكام الصادرة بحق 14 متهما، في القضية المعروفة إعلاميا بـ ”حريق محطة مصر”، بالسجن ما بين المؤبد والمشدد؛ بتهمة الإهمال لإزهاقهم عشرات الأرواح.

وعاقبت المحكمة بالسجن المؤبد، علاء فتحي أبو الغار 48 سنة سائق جرار، بالسجن 15 سنة وإلزامه بأن يؤدي لهيئة السكك الحديدية مبلغ 8 ملايين و880 ألفا و263 جنيها؛ تعويضا عن الأضرار التي لحقت بها، والمشدد 10 سنوات لأيمن الشحات سليمان 43 سنة، سائق جرار، وعاطف نصر يوسف 46 سنة كاتب جرد.

كما قضت بالسجن المشدد 7 سنوات لكل من: أيمن محمد، سائق جرار، سامح صبحي فني قطارات، ويحيى سعد الدين، كبير فنيين بدرجة مدير عام، وعادل سيف يوسف، ناظر محطة، ومصطفى عبدالحميد، ملاحظ مناورة.

كما عاقبت محمود حمدي توفيق، عامل مناورة، بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه، وبمعاقبة محمود فتحي مراقب برج، ومسعد رشاد، مساعد بلوك، بالحبس مع الشغل 10 سنوات، ومعاقبة السيد أبو الفتوح يوسف، فني حركة بلوك، بالحبس مع الشغل 5 سنوات.

وكذلك مهدي محمد مهدي، ملاحظ تشغيل جرارات، بالسجن 3 سنوات مع الشغل، وعاقبت أيضا محمد عبدالعزيز، فني قطارات، بالحبس سنتين، وإلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم الأول علاء فتحي أبو الغار، قام بالعبث بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات وبتسيير حركتها على الخطوط، عن طريق قيامه بتعطيل إحدى وسائل الأمان المزود بها الجرار قيادته رقم 2302، فأفقده منفعته، وهي إيقاف الجرار إثر انفلاته من المحاشرة بدون قائده.

كما تلاعب بمجموعة حركة ذراع العاكس؛ مما مكنه من استخلاص ذلك الذراع من موضعه حال كونه بوضع الحركة، وقد نتج عن ذلك الوفاة والإصابة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك