منوعات

إعفاء عقارات المسؤول الكويتي فهد الرجعان المحكوم بالمؤبد لبيعها في المزاد العلني
تاريخ النشر: 01 فبراير 2021 15:31 GMT
تاريخ التحديث: 01 فبراير 2021 17:05 GMT

إعفاء عقارات المسؤول الكويتي فهد الرجعان المحكوم بالمؤبد لبيعها في المزاد العلني

وافق المجلس البلدي في الكويت، اليوم الإثنين، على طلب النيابة العامة بإعفاء عقارات المدير العام السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان المحجوزة

+A -A
المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

وافق المجلس البلدي في الكويت، اليوم الإثنين، على طلب النيابة العامة بإعفاء عقارات المدير العام السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان المحجوزة من الرسوم لبيعها في المزاد العلني.

وقال مدير الإدارة القانونية في بلدية الكويت رجعان الغريب، لصحيفة ”الراي“، ”إن النيابة العامة خاطبت البلدية لحسم موضوع العقارات المحجوزة سابقاً، لاستكمال الإجراءات الخاصة بالحكم القضائي المتعلق بحصر الأموال العامة، وللسير في إجراءات تنفيذ الحكم النهائي الصادر بقضية الرجعان“.

والرجعان متهم بالعديد من القضايا التي تعود لفترة توليه قيادة مؤسسة التأمينات لمدة 30 عاما، انتهت مطلع العام 2015، والتي تستثمر أموال أصحاب المعاشات التقاعدية في الكويت وخارجها.

ومن هذه التهم ”شبهة ارتكاب جرائم الاختلاس وخيانة الأمانة وإساءة الإدارة وغسل الأموال“.

وأصدرت محكمة الجنايات الكويتية، في حزيران يونيو 2019، حكما بالسجن المؤبد على الرجعان وزوجته، بتهمة اختلاس أموال مؤسسة التأمينات، ورد مبلغ 82 مليون دولار وتغريمهما ضعف المبلغ، ومصادرة الممتلكات والعقارات والشركات والأسهم والمقاولات المستخدمة في ارتكاب جريمة غسل الأموال.

كما أصدر القضاء البريطاني في شهر تشرين الثاني نوفمبر 2019، أمرا بحصول الرجعان، المتهم باختلاس أكثر من 840 مليون دولار، على مصروف شهري من أرصدته في البنوك، بعد فرض حجز على جميع أمواله وممتلكاته في العالم.

وسبق أن أشارت تقارير محلية إلى تشكيل النيابة العامة الكويتية فريقا خاصا معنيا بقضية الرجعان، للاجتماع مع السلطات القضائية في الخارج؛ لبحث تجميع حساباته وإعادة الأموال المختلسة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك