بعد مرور 45 عاما على الواقعة.. أم بريطانية ترفع دعوى قضائية "غير مألوفة" ضد الحكومة
بعد مرور 45 عاما على الواقعة.. أم بريطانية ترفع دعوى قضائية "غير مألوفة" ضد الحكومةبعد مرور 45 عاما على الواقعة.. أم بريطانية ترفع دعوى قضائية "غير مألوفة" ضد الحكومة

بعد مرور 45 عاما على الواقعة.. أم بريطانية ترفع دعوى قضائية "غير مألوفة" ضد الحكومة

قررت أم بريطانية رفع دعوى قضائية ضد الحكومة، بعد اكتشافها أن القبر الذي اعتقدت أن طفلها دفن فيه منذ 45 عاما، فارغ، ولا يحتوي سوى على التابوت المتحلل وقطعة قماش تحمل اسم الطفل، الذي كان عمره نحو أسبوعين عند الوفاة.

وقالت ليديا ريد من أدنبرة عاصمة أسكتلندا، إنها قررت رفع الدعوى ضد الحكومة بعد أن أخبرها الأطباء أن القبر لا يحتوي على أي جثة رغم أنها دفعت نحو 75 ألف جنيه إسترليني (90 ألف دولار) لقاء خدمات دفن طفلها غاري باتون عام 1975.

وأضافت أنها تعتقد أنه تم الاحتفاظ بجثة طفلها من قبل المستشفى الحكومي لسبب ما، وأنها ستسعى لاستعادة جثته لحرقها حتى "يتسنى لطفلها أن يرقد بسلام."



وقالت:"أخبروني بعد وفاة طفلي أنني كنت أعاني الإحباط ولم أكن في وعيي تماما... أبلغوني أنه تم دفن الطفل، لكني كنت دوما أشك في صحة كلامهم، وعندما تم فتح القبر لم نجد سوى تابوت مهترئ وصليب وقطعة قماش كتب عليها اسم طفلي".

بدورها، قالت الدكتورة سيو بلاك، التي شاركت في فتح القبر: "التفسير الوحيد لهذه المشكلة هو أنه لم يتم وضع الجثة في القبر."

ولفتت صحيفة "مترو" البريطانية التي أوردت الخبر، الاثنين، إلى أنه خلال الفترة بين عامي 1970 و 2000، قامت المستشفيات في أسكتلندا بالاحتفاظ بأكثر من 6000 رفات، تشمل أعضاء وأنسجة ومعظمها لأطفال متوفين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com